برعاية

رياضة بوجلبان يطالب لاعبي تونس بالاقتداء بالمصريين

رياضة  بوجلبان يطالب لاعبي تونس بالاقتداء بالمصريين

أشاد أنيس بوجلبان، نجم منتخب تونس وفريق الأهلي المصري الأسبق، بالتزام لاعبي الكرة في مصر وانضباطهم خارج الميادين، مطالبا اللاعبين التوانسة بالاقتداء بهم والسير على نهجهم.

وأبدى بوجلبان، في تصريح أدلى به لراديو "إي إف إم" التونسي، إعجابه الشديد بالالتزام الكبير لمعظم اللاعبين المصريين، و ابتعادهم عن أجواء السهرات الصاخبة وعن كل ما من شأنه أن يؤثر بالسلب على مستواهم البدني، مشيرا إلى أنه تفاجأ خلال  بداية تجربته الاحترافية مع الأهلي (2006) بوجود لاعبين شبان في الفريق متزوجين، على غرار لاعب حسام عاشور، لاعب خط الوسط المدافع.

وأضاف "بوجا"، كما يلقب في تونس، أن عماد متعب مهاجم الأهلي كان يواجه انتقادات من زملائه لمجرد حضوره بعض حفلات أعياد الميلاد.

وطالب لاعب وسط نسور قرطاج السابق من اللاعبين التونسيين الاقتداء بنظرائهم المصريين والسعي للالتزام بقواعد الانضباط خارج الميادين حتى ينجحوا في نحت مسيرة كروية موفقة.

يشار إلى كرة القدم التونسية تعيش على وقع ظاهرة سلبية للغاية تتمثل في عدم التزام اللاعبين خارج الميادين، وميلهم لحياة اللهو والسهرات الليلية، مما يسهم بشكل كبير في انخفاض ادائهم البدني.

وباستثناء عدد قليل من اللاعبين، فإن معظم النجوم يفشلون في الحفاظ على أفضل مستوياتهم عند بلوغهم 28 أو 29 سنة بسبب تراجع لياقتهم البدنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا