برعاية

لحظة من الكلاسيكو | عندما وقف جمهور الريال يصفق لإبداعات نجم برشلونة!

لحظة من الكلاسيكو | عندما وقف جمهور الريال يصفق لإبداعات نجم برشلونة!

   بقلم | محمود عبد الرحمن    تابعه عبر تويتر  

في نوفمبر 2005، جذبت انطلاقة المساء في مدريد أعين العالم، إنه الحدث المنتظر كالعادة، الكلاسيكو.

في تلك الفترة كانت نقطة واحدة تفصل بين الفريقين وبعضهما البعض في جدول الترتيب، والكلاسيكو الأول كان من شأنه أن يعطي مؤشرًا على المكان الذي يكمن فيه ميزان القوى بين الفريقين باعتبار أن جُل التوقعات انصبت على أن الصراع سينحصر بينهما.

كان هناك التشابه والاختلاف بين الفريقين في آن واحد، العمود الفقري لهما كان من الإسبان، إيكر كاسياس، إيفان هيليجرا وراؤول في الفريق الملكي، وفيكتور فالديس وكارليس بويول وتشافي في الفريق الكتلوني.

لكن ريال مدريد كان لا يزال في خضم عصر الـ«جلاكتيكوس» الشهير، بتشكيلة مدججة بزين الدين زيدان، ديفيد بيكهام، روبينيو ورونالدو.

في المقابل، برشلونة لم يكن يمتلك هذا الكم من النجوم، في الحقيقة كان لديهم نجم واحد فقط لامع في سماء الكرة العالمية.. رونالدينيو.

منذ صافرة البداية، وكل شيء كان يوحي بأن الخطر يكمن في الجبهة اليسرى في وجوده في مواجهة سيرجيو راموس، هذا اليافع البالغ من العمر 20 عامًا.

وعندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم برشلونة بهدف عبر صامويل إيتو، وهي نتيجة منطقية جدًا بالنظر إلى أحداث المباراة، تحصل رونالدينيو على الكرة وهو على خط المنتصف تقريبًا.

انطلق رونالدينيو وشق طريقه إلى منطقة الجزاء، متلاعبًا براموس لخارج الملعب، وبهيليجرا لداخل الملعب، قبل أن يٌسكن الكرة شباك كاسياس الذي وقف فقط يشاهد الابداع الذي ينسجه الساحر البرازيلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا