برعاية

رياضة خريج "لاماسيا الجزائر" مطلوب في الدوري الفرنسي

رياضة  خريج "لاماسيا الجزائر" مطلوب في الدوري الفرنسي

تقدم نادي استاد رين الفرنسي بطلب لإدارة نادي أتلتيك بارادو الجزائري، صاحب الأكاديمية الشهيرة المعروفة باسم "لاماسيا الجزائر"، من أجل إخضاع مهاجمه الشاب طيب مزياني (21 سنة) لاختبار فني خلال فترة التحضيرات الصيفية المقبلة، تمهيدا لضمه.

وارتفعت أسهم مهاجم المنتخب الأوليمبي الجزائر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة في الاحتراف بأوروبا، بعد تألقه اللافت في دوري الدرجة الثانية المحلي، وتسجيله 11 هدفا خلال 25 مباراة شارك فيه، فضلا عن صناعته 6 أهداف أخرى.

وكانت عدة أندية محلية ناشطة في دوري الدرجة الأولى على غرار شبيبة القبائل ومولودية الجزائر واتحاد العاصمة ووفاق سطيف أبدت رغبتها في ضم مزياني خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وتعوّد نادي بارادو على التفريط في أبرز مواهبه خلال السنوات الأخيرة لمعظم الأندية الجزائرية، على غرار لعموري جديات (اتحاد سيدي بلعباس) وسعد تجار (شباب أهلي برج بوعريريج) وحسين العرفي (نصر حسين داي) ومختار بن موسى ورؤوف بن غيث (اتحاد الجزائر ) وزكرياء منصوري (مولودية العاصمة)، أو الأوروبية على غرار رامي بنسبعيني نجم ليرس البلجيكي ومونبلييه الفرنسي الأسبق، ولاعب رين الحالي.

وفي صورة نجاحه في الاختبار،  فسيكون طيب مزياني خامس لاعب من أصول جزائرية ضمن تشكيلة نادي ستاد رين (عاشر الدوري الفرنسي)، إلى جانب حارس المرمى وهاب رايس مبولحي، والمدافع الأيمن مهدي زفان، ومدافع المحور رامي بنسبعيني، وقلب الهجوم عبد الرحمان يوسفي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا