برعاية

قبل المباراة | أبرز الحقائق والتشكيل المتوقع للريال أمام البرسا

قبل المباراة | أبرز الحقائق والتشكيل المتوقع للريال أمام البرسا

وضعية النادي الملكي قبل صدام البلاوجرانا في "البرنابيو"...

يستقبل ريال مدريد مساء اليوم الأحد ضيفه برشلونة على أرضية ميدان "سانتياجو برنابيو" وذلك في كلاسيكو تنتظره الملايين عبر العالم بفارغ الصبر، خاصة وأن نتيجة المباراة قد تكون حاسمة بشكل كبير.

ففوز النادي الملكي يعني وضعه يدًا على لقب الدوري الإسباني، إذ سيبتعد عن غريمه التقليدي بـ 6 نقاط وفي جعبته مباراة ناقصة أمام سيلتا فيجو، أما فوز البلاوجرانا سيشعل من جديد المسابقة ويجعل المنافسة حامية الوطيس حتى آخر الجولات.

ويدرك المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" جيدًا أهمية هذه الموقعة، لا سيما أن جماهير الميرينجي اشتاقت للقب المحلي بعد غيابه عن خزائن النادي منذ 2012، ما يجعله يجهز لها بتركيز وجد كبيرين سواءً على المستوى التكتيكي، النفسي أو كل النواحي الأخرى.

سنعرض عليكم في التقرير التالي وضع اللوس بلانكوس قبل هذا الصدام، إذ سنتطرق لجل الجوانب من التشكيلة المتوقعة، الغيابات، الحقائق والمزيد.

يمر ريال مدريد بفترة ممتازة جدًا، فهو يدخل اللقاء منتشيًا بتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا والذي كان نتيجة للفوز ذهابًا وإيابًا على بايرن ميونخ وذلك علاوة على وضعه المريح في الليجا، إذ يحتل صدارتها بفارق  3 نقاط مع مباراة مؤجلة.

 ورغم المباريات الكثيرة التي خاضها خلال الأسابيع القليلة الماضية، يُتوقع أن يكون الفريق في حالة بدنية جيدة مساء اليوم، فـ "زيزو" يعتمد على نظام المداورة وأراح عددًا من نجومه في مواجهة سبورتينج خيخون الأخيرة وليجانيس مستهل الشهر الجاري.

وليس هذا فقط، تُعتبر دكة الريال متكاملة جدًا مقارنة مع برشلونة، فهناك العديد من اللاعبين المميزين في وسط الميدان وخط المقدمة (لوكاس، فاسكيز، أسينسيو، موراتا، كوفاسيتش...) ولطالما قدموا حلولاً كثيرة للفريق حين يكون في وضعيات معقدة، إضافة إلى عاشق الدقائق الأخيرة "راموس" والذي لا أمان معه حتى صافرة النهاية.

لن يكون النادي الملكي محرومًا من أي لاعب إثر الإيقاف، إذ لم يتعرض أي لاعب للطرد وتفادى كل من "كريستيانو رونالدو" جمع عدد الكروت الصفراء الموجبة للغياب عن الكلاسيكو.

أما على مستوى الإصابات، سيغيب كل من بيبي إثر كسر في أحد الأضلاع الجانبية للقفص الصدري وفارن الذي يعاني من مشاكل عضلية في فخذه، بينما سيكون الحائز على مونديال 1998 محظوظًا بعودة الجناح الويلزي النفاث "جاريث بيل".

رغم أن "بيل" قد تعافى من إصابته، إلا أنه من المستبعد جدًا المخاطرة به وإشراكه كأساسي ولذلك سنشاهد على الأغلب نفس تشكيلة لقاء بايرن ميونخ الأخير، أي سيتم الاعتماد على إيسكو، بنزيمة، رونالدو عوض ال "بي بي سي"، خاصة وأن الفتى الأندلسي متوهج في الفترة الأخيرة ويقوم أيضًا بأدوار دفاعية مميزة (افتكاك الكرات واسترجاعها من الخلف" 

► الريال هو الأكثر فوزًا بالكلاسيكو في الليجا، فقد انتصر في 72 مناسبة، بينما لم يتفوق عليه برشلونة سوى في 68 مرة.

► النادي الملكي لم يخسر في آخر مواجهتين له للبلاوجرانا وذلك في سلسلة هي الأطول منذ مارس 2013 (3 مباريات بدون خسارة).

► كريستيانو رونالدو سجل 16 هدفًا في مباريات الكلاسيكو، لا يتفوق عليه سوى ألفريدو دي ستيفانو (18) وليونيل ميسي (21)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا