برعاية

رياضة 5 لاعبين "عرب" ظهروا في تاريخ الكلاسيكو

رياضة  5 لاعبين "عرب" ظهروا في تاريخ الكلاسيكو

شهدت مباريات "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة اعتباراً من عام 2001 وحتى الآن ظهور 5 لاعبين ينحدرون من أصول عربية، لكنهم جميعا يمثلون منتخبات أجنبية، وإن كانت تجري في عروقهم دماء عربية.

اللاعبون الخمسة ارتدى 3 منهم قميص ريال مدريد، فيما ارتدى الاثنان الآخران قميص برشلونة، وهم جميعاً من دول المغرب العربي: (جزائريان، ومغربيان، وتونسي).

الظهور الأول للاعبين ذوي الأصول العربية في الكلاسيكو يعود إلى عام 2001، عبر النجم الجزائري الأصل الفرنسي الجنسية زين الدين زيدان، الذي انتقل في ذلك العام من يوفنتوس إلى ريال مدريد، وخاض بقميص الريال 8 مباريات "كلاسيكو" خلال مواسم 2001-2002، و2002-2003، و2003-2004، وسجل في المباريات الـ8 هدفاً واحداً، وكان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002، وهو العام الذي توّج فيه "الملكي" باللقب.

كما قاد زيدان ريال مدريد كمدرب في مباراتي "كلاسيكو"، خلال مرحلة الإياب من الدوري الإسباني الموسم الماضي وفاز بنتيجة 2-1، وخلال مرحلة الذهاب من الموسم الحالي وانتهت بالتعادل 1-1، وهو ينتظر المواجهة الثالثة له كمدرب (الأحد) على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

اللاعب "العربي" الثاني هو الفرنسي الجنسية، الجزائري الأصل، كريم بنزيمة.. وبطبيعة الحال هو الأكثر خوضاً لمباريات "الكلاسيكو" وكذلك الأكثر تسجيلاً، فقد ظهر كريم في 26 مباراة أمام برشلونة، وسجل 8 أهداف، ويحمل رقماً مميزاً وهو تسجيل أسرع هدف في تاريخ "الكلاسيكو" وجاء بعد مرور 22 ثانية فقط.

أما الثالث فهو التونسي الأصل الألماني الجنسية سامي خضيرة، الذي خاض 15 مباراة "كلاسيكو"، وسجل هدفاً واحداً وصنع مثله، وهو بذلك ثالث أكثر اللاعبين "العرب" ظهوراً في "الكلاسيكو".

اللاعب الرابع هو المغربي الأصل الهولندي الجنسية إبراهيم أفيلاي، حيث ظهر في 4 مباريات "كلاسيكو"، ولم يسجل أي هدف، لكنه صنع هدفاً واحداً للنجم ليونيل ميسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا