برعاية

احتراز النادي الصفاقسي على بن قردان.. هل يسقط الحكم بوعلي الفصل 61 في الماء؟ احتراز النادي الصفاقسي على بن قردان.. هل يسقط الحكم بوعلي الفصل 61 في الماء؟

احتراز النادي الصفاقسي على بن قردان.. هل يسقط الحكم بوعلي الفصل 61 في الماء؟    احتراز النادي الصفاقسي على بن قردان.. هل يسقط الحكم بوعلي الفصل 61 في الماء؟

الاحداث التي شهدها ملعب بن قردان اول امس بعد الاعتداء على طاقم التلفزة الوطنية مالكة حقوق البث التلفزي وانقطاع الصورة لحوالي 13 دقيقة دفع بالنادي الصفاقسي الى تقديم احتراز طبقا للفصل 61 المنبثق عن الجلسة العامة لشهر جويلية 2014، والذي ينص صراحة على ان الفريق الذي يمنع القناة المالكة لحقوق البث من تصوير المباراة يكون عرضة لعقوبات بهزمه جزائيا وخصم 25 بالمئة من مداخيل عائداته من البث التلفزي بعد ان يكون الحكم قد اعلم مسؤولي الفريق المعتدي بذلك وامهاله مهلة بخمس دقائق قبل ايقاف المباراة. الا ان تفاصيل هذا الفصل القانوني لم تتوفر في مباراة اتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي على اعتبار ان الحكم يسري بوعلي لم يقم بإعلام فريق اتحاد بن قردان ولم يوقف المباراة رغم تجاوز وقت انقطاع البث للوقت المسموح به في الفصل61، كما انه لم يدوّن اي شيء على ورقة التحكيم حول احداث انقطاع الصورة التلفزية مما يعني ان الحكم لم يقم بواجبه ولم يتبع الاجراءات القانونية. وفي هذه الحالة هناك فرضيات قد تجعل طمع النادي الصفاقسي في الفوز بنقاط المباراة بالاحتراز امرا مستبعدا، ذلك ان الحكم قد يعلن في صورة الاستماع اليه انه لا علم له بانقطاع الصورة من بن قردان وان الاحداث في المدارج بعيدة عنه ولم يتفطن اليها، وفي هذه الحالة يصعب تطبيق الفصل 61، لتصبح الحالة من باب خطا الحكم وبالتالي يعتبر خطأ اداريا قد ينجر عنه اعادة المباراة. ومرة اخرى يتأكد ان وضع القوانين مهما كانت صارمة لا جدوى منها طالما ان تطبيقها يبقى حبرا على ورق وهو ما يزيد في تأجيج الصراعات بين الاندية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا