برعاية

رياضة الصحف اللاتينية تحتفي بتتويج الهلال السعودي

رياضة  الصحف اللاتينية تحتفي بتتويج الهلال السعودي

احتفلت الصحف الأرجنتينية والبرازيلية بتتويج الهلال بلقب دوري المحترفين السعودي، قبل جولتين من نهاية المسابقة، بعد فوزه على جاره الشباب بهدفين مقابل هدف مساء الخميس.

وأشادت صحيفة "lanacion" الأرجنتينية بالأرقام التي حققها مدربها الوطني رامون دياز مع الهلال، على مدار الموسم الحالي، وقالت إن المدير الفني للزعيم قاد فريقه باقتدار نحو حصد اللقب للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

وسلطت الصحيفة ذاتها الضوء على مشوار الهلال في الدوري منذ تعاقده مع دياز في أكتوبر الماضي، وحتى مباراة الشباب التي شهدت تتويج الفريق باللقب، وقالت إن الفريق السعودي بات الأقوى هجومًا ودفاعًا، وكذلك الأكثر تحقيقًا للفوز والأقل تعرضًا للهزائم هذا الموسم.

وأشارت إلى أن دياز احتفل بشكل كبير بحصوله على أول ألقابه خارج الأرجنتين، واللقب الـ12 في تاريخه منذ التحاقه بعالم التدريب.

فيما أشادت صحيفة "maisfutebol" البرازيلية بثنائي الفريق كارلوس إدواردو وليو بوناتيني، مشيرة إلى أنهما قدما مستويات متميزة مع الفريق خلال الموسم الحالي، ونجحا في قيادته نحو منصة التتويج باللقب.

وكتبت الصحيفة تحت عنوان "بوناتيني وإدواردو أبطال المملكة العربية السعودية"، وقالت إن الهلال يدين بالفضل لإدواردو، لاعب بورتو البرتغالي السابق، الذي سجل هدفًا حسم به موقعة الشباب، ومنح به فريقه اللقب قبل جولتين من نهاية البطولة.

واهتمت شبكة "ESPN" في نسختها البرازيلية بتتويج الهلال، ووصفت دياز بـ"ملك الدوري" بعد قيادة سان لورينزو الأرجنتيني للقب بعد غياب 6 أعوام، وهو نفس الإنجاز الذي حققه مع الهلال الذي لم يتوج بالدوري منذ 5 سنوات.

وقالت إن دياز خاض مع الفريق 18 مباراة، لم يخسر سوى مرة وحيدة، وتعادل في 3، وحقق الفوز في 14 مواجهة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا