برعاية

رياضة التاريخ يمنح يوفنتوس تفاؤلاً حذرًا قبل مواجهة موناكو

رياضة  التاريخ يمنح يوفنتوس تفاؤلاً حذرًا قبل مواجهة موناكو

سيكون على يوفنتوس التفاؤل ولكن بحذر بعدما أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت بمدينة "نيون" السويسرية عن مباراتين تجمع أمام موناكو في نصف نهائي البطولة. 

وينحاز التاريخ لصالح فريق يوفنتوس فيما يخص مواجهاته أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا، بعد نجاحه في تجاوز فريق الإمارة الفرنسية خلال مناسبتين، الأولى في نصف نهائي موسم 1997/1998، حيث تغلب عليه ذهابا بنتيجة (4-1)، وكرر الفوز إيابا (2-1).

وأكد يوفنتوس تفوقه على موناكو في دوري الأبطال بعدما تقابلا معا في ربع نهائي نسخة 2014/2015، وفاز عليها ذهابا في ملعب "يوفنتوس أرينا" بهدف دون رد، واكتفى بالتعادل السلبي في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب "لويس الثاني".

ومع ذلك، فإن يوفنتوس في المرتين اللتين استطاع خلالهما تجاوز موناكو، فشل في التتويج باللقب، حيث خسر نهائي نسخة 1997/1998 أمام ريال مدريد بهدف دون رد، فضلا عن أنه رغم نجاحه في تجاوز الريال بنصف نهائي موسم 2014/2015، إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام برشلونة بنتيجة (3-1).

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين ستقام على ملعب "لويس الثاني" مساء الأربعاء 3 مايو المقبل، على أن تكون موقعة الإياب في "يوفنتوس أرينا" مساء الثلاثاء 9 من ذات الشهر.

وستقام المباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا على ملعب "الألفية" بمدينة "كارديف" الويلزية مساء السبت 3 يونيو المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا