ايقاف بطلة 100 متر حواجز بريانا رولينز لمدة عام

ايقاف بطلة 100 متر حواجز بريانا رولينز لمدة عام

منذ 7 سنوات

ايقاف بطلة 100 متر حواجز بريانا رولينز لمدة عام

أعلنتالوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات (يوسادا)عن إيقاف البطلة الأولمبية الأمريكية في قفز الحواجزبريانا رولينز   Brianna rollins لمدة عام واحد بعد مخالفة لائحة الكشف عن أماكن التواجد بموجب ميثاق مكافحة المنشطات.

وأضافت الوكالة في بيان، أن عقوية رولينز ( 25 عام) جاءت بسبب "إخفاقها في الإبلاغ عن أماكن وجودها 3 مرات في غضون 12 شهرًا، وهو ما يشكل خرقًا للوائح".

واختفت رولينز 25 عاما خلال اختبار عشوائي خارج إطار المنافسات للكشف عن المنشطات ثلاث مرات في غضون 12 شهرا مما أدى إلى إيقافها، علما بأن البطلة الأمريكية لم يسبق لها السقوط في اختبارات الكشف عن المنشطات وجاءت نتائجها سلبية في جميع الاختبارات التي خضعت لها العام الماضي داخل وخارج إطار المنافسات.

رولينز ليست مهددة بخسارة الميدالية الذهبية التي أحرزتها في سباق 100 متر حواجز في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهو نفس العام الذي غابت خلاله عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات في 27 نيسان/ ابريل و13 و27 ايلول/ سبتمبر.

وأضاف البيان "لقد تقدمت بنجاح لثمانية اختبارات للكشف عن المنشطات في إطار المنافسات وخارج إطار المنافسات ثمان مرات أيضا خلال عام 2016".

الخبر من المصدر