برعاية

رياضة مدرب المكسيك يدافع عن تشيتشاريتو

رياضة  مدرب المكسيك يدافع عن تشيتشاريتو

دافع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، اليوم عن مهاجمه خابيير 'تشيتشاريتو' هرنانديز إزاء الانتقادات "الظالمة" التي يواجهها، فيما أعرب أيضا عن ثقته في تعافي القائد رافائيل ماركيز من العملية الجراحية التي أجراها في الظهر مؤخرا والانضمام لصفوف المنتخب في أقرب وقت ممكن.

شاهد.. ساحرة تزور فريقا مكسيكيا لفك نحسه في الدوري

وقال أوسوريو خلال مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك للترويج للمباراة الودية التي ستخوضها المكسيك أمام أيرلندا أول يونيو المقبل على ملعب "ميتلايف ستاديوم" بولاية نيو جيرسي "خابيير أحد أفضل المهاجمين في العالم ونعتقد أن الانتقادات التي توجه له ظالمة".

وشدد المدرب الكولومبي المخضرم على أن مهاجم باير ليفركوزن الألماني يعد "أحد أفضل اللاعبين في العالم" وأبدى قناعته بأنه "سيعود لتسجيل الأهداف في لحظة ما"، مثل ذلك الذي سجله أمام كوستاريكا في تصفيات "الكونكاكاف" المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف "عندما ينضم خابيير للمنتخب، فكل ما نقوم به هو دعمه داخل الملعب، وعدم إلقاء مسئولية تسجيل الأهداف على عاتقه دائما، ولكن أيضا المساهمة فيها والتأثير في طريقة اللعب، هذا فضلا عن دعمه من الناحية المعنوية".

وحول قائد المنتخب، ماركيز، أكد أوسوريو أنه ينتظر "تقدما مرضيا" في حالته بعد العملية التي أجراها في فقرات الظهر يوم 13 أبريل/نيسان الجاري على إثر الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة كوستاريكا.

وأكد في هذا الصدد "عليه أن يأخذ وقته في الشفاء والتعافي. نحتاجه بشدة ولكن دون إجباره على العودة قبل الموعد المحدد له. رافائيل عنصر هام للغاية بالنسبة لنا داخل وخارج الملعب على حد سواء".

ويريد أوسوريو استدعاء مدافع برشلونة الأسبق (2003-2007) للمشاركة في كأس القارات التي تحتضنها روسيا في الفترة ما بين 17 يونيو وحتى 2 يوليو، والتي تلعب خلالها المكسيك في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا، المضيفة، والبرتغال، بطلة أوروبا، ونيوزيلندا، بطلة أوقيانوسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا