برعاية

الدوري الأوروبي | اليونايتد يمر للمربع الذهبي بفوز شاق جدًا على أندرلخت

الدوري الأوروبي | اليونايتد يمر للمربع الذهبي بفوز شاق جدًا على أندرلخت

راشفورد ينهي معاناة الشياطين الحمر في الأشواط الإضافية...

حقق مانشستر يونياتد فوزًا شاقًا جدًا على أندرلخت البلجيكي (2-1)، فقد  لزمه المرور للأشواط الإضافية ليتفوق على  الحارس "روبين مارتينيز" ودفاعه وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "أولد ترافورد" لحساب إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ومر الشياطين الحمر للمربع الذهبي بـ (3-2) في النتيجة الإجمالية وتتواصل بذلك مغامرته في المسابقة التي يطمح أن يفوز بها لتكون بوابته نحو دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولم يتأخر مانشستر يونايتد في افتتاح النتيجة، فقد امتص حماس البليجكيين وضغطهم المبكر ثم بادر في الدقيقة ال10 عبر هجمة مرتدة رائعة قادها الفرنسي "بول بوجبا" نحو "راشفورد" المنسل في العمق والذي حولها نحو "راشفورد" الذي سدد ببراعة مسكنًا الكرة الشباك ومرسلاً الفرحة للمدرجات.

وكان "بوجبا" بعد دقيقتين فقط أن يضاعف الغلة، إذ انقض على إحدى الركنيات برأسية مميزة، لكن الحارس "روبين مارتينيز" استبسل في التصدي لها.

وكان رد الضيوف قويًا، ففي الدقيقة ال21، استغل "أشيمبونج" عغيابت التناغم بين "روخو" و"بايلي" ليتوغل بالكرة نحو منطقة الجزاء ويسدد بمهارة، لكن الحارس "روميرو" تفوق عليه وتصدى ببراعة للكرة.

واستمرت هجمات أندرلخت في الدقائق القامة بمحاولات متتالية أغلبها من تسديدات من على مشارف منطقة الجزاء، حتى تمكن بالفعل من تعديل النتيجة، فقد أرسل "تييلمان" في الدقيقة ال32 قذيفة صاروخية، لكنها ارتطمت بالعارضة لتعود نحو "هاني" الذي لم يفلت الشباك.

وشهد الدقائق الأخيرة ضغطًا قويًا من الشياطين الحمر وخاصة من الجهة اليسرى التي نشط فيها كثيرًا "راشفورد" بمحاولات متتالية كاد أن يهدي بها التفوق لفريقه لولا براعة الحارس "روبين مارتينيز".

ومع بداية الفترة الثانية، انطلق النادي البلجيكي نحو الهجوم وكان "تيودورسزيك" قاب قوسين أو أدنى من زيارة الشباك، فقد انسل في العمق مستقبلاً إحدى التمريرات البعيدة ، لكن تأخره في التسديد، جعل أحد المدافعين يعود بسرعة ليحول كرته نحو ركنية.

وهاج الإنجليز بعد مرور ساعة من عمر اللقاء، فقد توالت المحاولات من "راشفورد" و"إبرا" الذي كان يهدد بالرأسيات، غير أن التهديد الأبرز جاء في الدقيقة ال71،إذ استقبل الكرة في ظهر المدافعين ثم سدد وسط دهشة  المدافعين الذين ظنوا أنه في موقع تسلل، لكن الحارس "مارتينيز" تعملق في التصدي.

وبلغ ضغط اليونايتد أوجه في الدقائق العشر الأخيرة بتسديدات رهيبة من راشفورد وفنيات من "بوجبا" الذي كاد أن يهز الشباك في الوقت المبدد وذلك من خلال ضربة مقصية رائعة، لكن المدافع "سباجيتش" استمات ممددًا بذلك اللقاء للأشواط الإضافية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا