برعاية

مفارقات | رونالدو يفضح حقيقة بايرن ميونخ أمام الألمان

مفارقات | رونالدو يفضح حقيقة بايرن ميونخ أمام الألمان

التفاصيل الصغيرة توضح بعض الفوارق الهامة لإدارة بايرن ميونخ قبل السوق الصيفي القادم...

تفنن النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» في تعذيب العملاق الألماني «بايرن ميونخ» على مدار الـ 10 أيام الماضية بهز شباك حارسه الرائع «مانويل نوير» بخمسة أهداف دفعة واحدة في مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبتلك الخماسية، رفع أسطورة ريال مدريد رصيد أهدافه في مرمى بايرن ميونخ لـ 9، ليتصدر لائحة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في مرمى فريق واحد بتاريخ البطولة الأشهر على مستوى العالم، مناصفة مع ليونيل ميسي الذي سجل نفس عدد الأهداف لكن في مرمى آرسنال.

وشارك رونالدو في ست مباريات أمام بايرن ميونخ منذ انضمامه للريال عام 2009 قادمًا من مانشستر يونايتد بمبلغ 80 مليون جنيه إسترليني.

وكانت البداية من منتصف شهر أبريل 2012 في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال على ملعب آليانز آرينا، وانتهت المباراة بخسارة الفريق الملكي 1/2، وفي مباراة الإياب على ملعب سنتياجو برنابيو يوم 25 أبريل، استطاع رونالدو افتتاح سجله التهديفي أمام العملاق البافاري بثنائية مُبكرة، لكن هدف آرين روبن حول المباراة إلى ركلات ترجيحية ابتسم فيها الحظ لبايرن في حضرة الحكم المجري «فيكتور كاساي».

وأخفق رونالدو في تسجيل أي هدف في المباراة الثالثة على ملعب سنتياجو برنابيو بذهاب نصف نهائي البطولة عام 2014، لكن “الدّون” انتفض على آليانز آرينا بتسجيل ثنائية في لقاء الإياب المنتهي بفوز الملوك برباعية نظيفة.

وفي لقاء ذهاب ربع نهائي 2017 عاد رونالدو ليُسجل ثنائية جديدة على ملعب آليانز آرينا ليرفع رصيده لـ 6 أهداف، وفي لقاء الإياب الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي سجل هاتريك، وإن كان منه هدفين من تسلل، لكن التاريخ لا يَذكر الكيف بل الكم، واسألوا بيليه ومارادونا.

وبتسجيله لهذا الكم الهائل من الأهداف، بات بايرن ميونخ أضعف فريق ألماني واجهه كريستيانو رونالدو على مدار السنوات الـ 15 الماضية، منذ تصعيده للعب لأول مرة مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي على الصعيد القاري، كيف ذلك؟

رونالدو واجه فريق بوروسيا دورتموند (الوصيف الدائم للبايرن) 7 مرات في دوري الأبطال، أي أكثر من عدد مرات مواجهته لبايرن ميونخ بمباراة واحدة، ومع ذلك لم يستطع تسجيل أكثر من 4 أهداف!.

وافتتح هذا السجل التهديفي المتوسط أمام بوروسيا دورتموند على ملعب «سيجنال إدونا بارك» بمباراة في دور المجموعات نهاية أكتوبر 2012، وانتهت بفوز دورتموند بهدفين، وفي مباراة الإياب يوم 6 نوفمبر فشل رونالدو في التسجيل وانتهى اللقاء بالتعادل 2/2.

وفي المباراة الثالثة يوم 24 أبريل 2013 بنصف النهائي، خسر الريال على سيجنال إدونا بارك بأربعة أهداف، وكان رونالدو هو صاحب الهدف الوحيد لفريقه، وفي مباراة الإياب فاز الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة وسيرخيو راموس في آخر 10 دقائق ليودع الفريق، وفي ذهاب ربع نهائي البطولة عام 2014 غاب رونالدو للإصابة، وفي الإياب سجل هدف يتيم من ثلاثية نظيفة على سنتياجو برنابيو، وفي عام 2016 اصطدم الريال بدورتموند في دور المجموعات وانتهت المباراتين بنفس النتيجة 2/2 وشارك رونالدو واكتفى بهدف يتيم!.

ولعب رونالدو 4 مباريات أمام شالكه واستطاع التسجيل في جميعهم (7 أهداف)، هدفان في فوز الريال 6/1 عام 2014 على ملعب جيلسنكرشن ومثلهما في مباراة الـ 1/3 على ملعب سنتياجو برنابيو، وفي عام 2015 سجل هدف من ثنائية نظيفة في ألمانيا، وفي الإياب عندما تعملق لوري ساني ويان هونتيلار، استطاع نجم مانشستر يونايتد السابق تسجيل ثنائية في المباراة المنتهية بفوز شالكه 4/3.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا