برعاية

الملكي في الطريق الصحيح إلى «كارديف»

الملكي في الطريق الصحيح إلى «كارديف»

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني حامل لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأنه يعيش «شيئا من الجنون» عقب الفوز على جاره أتلتيكو في ذهاب نصف نهائي المسابقة، بينما أبقى غريمه الأرجنتيني دييغو سيميوني آماله قائمة ببلوغ النهائي.

وكان النادي الملكي تغلب على ضيفه 3-صفر بـ «هاتريك» لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، جعلته على مشارف بلوغ النهائي سعيا لإحراز لقبه الـ12 في المسابقة الأوروبية المرموقة.

وقال زيدان الذي بات على مشارف النهائي الثاني على التوالي كمدرب في دوري الأبطال «المشاعر كلاعب، والمشاعر كمدرب، مختلفة تماما»، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب المباراة.

وأضاف زيدان الذي دافع عن ألوان النادي من 2001 إلى 2006 وأحرز معه دوري الأبطال عام 2002، «اليوم أعيش شيئا من الجنون، ولكن بالطريقة ذاتها. أنا سعيد جدا بما أقوم به وبما أعيشه يوميا. أتمنى الاستمرار، ومهما استمر ذلك، أنا أغتنم الفرصة اليوم».

وتابع زيدان: «صحيح أنني أخرج كل ما بداخلي في كل هدف يسجله فريقي، أضبط أعصابي طيلة المباراة وعندما يسجل هدف نرى أنني أخرج كل ما لدي»، مضيفا: «هناك الكثير من المباريات، الكثير من الطاقة المبذولة، وأحيانا أنا بحاجة أيضا للتعبير عما في داخلي».

وحذر من أن الاياب على ملعب فيسنتي كالديرون لن يكون سهلا.

وقال: «سيطرنا جيدا على هذه المباراة بفضل معرفتنا نقاط قوتنا وقوة خصمنا. يمكن القول إننا كنا الأفضل، وعندما نرى النتيجة فذلك يعني أننا قدمنا مباراة كبيرة. ولكن هناك مباراة إياب ويجب أن نقاتل فيها».

أضاف: «لا أعرف ما إذا كانت أفضل مباراة لي كمدرب، ولكنها كانت مباراة كبيرة، ليس من السهل تسجيل 3 أهداف. نصف الساعة الأول كان رائعا (...) والأهم أن شباكنا لم تتلقَ أي هدف».

وتابع: «لا يزال أمامنا الكثير في مسابقة دوري أبطال أوروبا وفي الليغا (الدوري الإسباني الذي يسعى لإحراز لقبه الأول فيه منذ 2012). لم نفز بأي شيء حتى الآن ولا أعتقد أننا سنسقط في فخ الإفراط بالنشوة»، مشيرا إلى أن احتفالات الفوز على أتلتيكو سيليها التفكير في المباراة «المهمة» السبت ضد غرناطة في بطولة إسبانيا.

ويطمح ريال إلى تحقيق ثنائية نادرة (الدوري المحلي ودوري الأبطال) للمرة الأولى منذ عامي 1957 و1958. ويتقاسم النادي صدارة الليغا مع غريمه برشلونة حامل اللقب برصيد 81 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية الموسم مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي أمام سلتا فيغو.

في المقابل، طالب مدرب أتلتيكو لاعبيه بنسيان مباراة الذهاب، قائلا: «يجب أن نضع هذه المباراة خلفنا».

وأضاف: «كرة القدم رائعة لأنك تشهد دائما أمورا غير متوقعة (...) ما زلت واثقا بأن حظوظنا لا تزال قائمة. الفريق الخصم كان الأفضل خصوصا في إنهاء الهجمات ويجب تهنئته».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا