برعاية

الجولة الأخيرة من سلسلة سباقات ياس تعلن ختام موسم رياضة السيارات المحلية في حلبة مرسى ياس

الجولة الأخيرة من سلسلة سباقات ياس تعلن ختام موسم رياضة السيارات المحلية في حلبة مرسى ياس

ارتفع مستوى التشويق خلال عطلة الأسبوع إلى مستويات عالية ضمن سلسلة سباقات ياس لموسم 2016-2017، وذلك مع إقامة الجولة الرابعة من بطولات رياضة السيارات المحلية في حلبة مرسى ياس.

وعلى مدار يومي الخميس والجمعة، أقيم برنامج السباقات المحلية الذي ينظم تحت مظلة نادي ياس لسباقات السيارات، حيث أقيم كأس راديكال الشرق الأوسط، و”تايم أتاك الإمارات”، إلى جانب الجولة الأخيرة من بطولة كأس تي آردي 86 للسيارات من نوع واحد، والتي تقام للمرة الأخيرة هذا الموسم.

وكانت بطولة كأس تي آر دي 86 للسيارات من نوع واحد، والتي تنظم على الحلبة، قد شهدت عودة السائق كريم الأزهري، حامل اللقب مرتين إلى التألق من جديد. ورغم المنافسة الشديدة من بقية المتسابقين، والصعوبات التي واجهها في الجولة قبل الأخيرة، فإن ذلك لم يمنع الأزهري من العودة من جديد والسيطرة على السباقات التي أقيمت يوم الجمعة.

وكان المستوى في السباق الأول متقاربًا للغاية، حيث تقدم الأزهري بفارق ضئيل على شيبين يوسف الذي حل ثانيًا بفارق قدره 0.393 ثانية فقط، فيما جاء السائق محمد حسين في المركز الثالث والذي عبر خط متأخرًا بمقدار نصف ثانية.

ومع ارتفاع مستوى الأدرينالين، والرغبة بتحقيق إنجاز آخر في السباق الثاني، فقد تمكن الأزهري من الحفاظ على مستواه تحت الضغط، واستطاع أن يتفوق على الزمن الذي حققه خلال فوزه السابق، وحل في المركز الأول مجددًا قاطعًا مسافة السباق خلال 20 دقيقة و28.605 ثانية. وكما كان الحال في السباق الأول، فقد جاء يوسف شيبين ثانيًا، ولكنه تأخر هذه المرة بفارق 3.782 ثانية، فيما جاء السائق حمدان الغفاري ثالثًا، وأنهى السباق بفارق 12.296 عن المتصدر.

وبعد انتهاء 12 سباق في ست جولات، اكتمل الترتيب النهائي للسائقين بتفوق لكريم الأزهري في الفئة الذهبية جامعًا 238 نقطة خلال الموسم، فيما كانت الفئة الفضية من نصيب سيف العامري الذي حصد 130 نقطة. وفي أول ظهور له في تاريخ البطولة، استطاع السائق الواعد حمدان الغفاري إحراز المركز الثالث في الترتيب العام مع مجموع قدره 122 نقطة مبتعدًا عن العامري الذي احتل المركز الثاني بفارق 8 نقاط فقط لا غير.

وفي تعليق له بعد السباق قال الأزهري: “أنا سعيد للغاية لإنهاء هذا الموسم بفوز جديد. وبعد ست جولات كانت التنافس فيها على أعلى مستوى خلال البطولة، فإنه بلا شك إنجاز رائع أن أتمكن من تحقيق اللقب الثالث على التوالي. أنا واثق من أن التحدي سيستمر في هذه البطولة مع عودتها في وقت لاحق من هذا العام، وأنا متشوق للمشاركة فيها منذ الآن”.

كما وصلت الإثارة في كأس راديكال الشرق الأوسط 2016/2017 إلى ذروتها خلال يوم الجمعة، حيث كان الفوز في كلا السباقين خلال الجولة السادسة من نصيب السائق جاني هجيربي.

وتمكن هجيربي من إنهاء السباق الأول المكون من 35 دورة خلال 45 دقيقة و35.600 ثانية، وتفوق على نيتشني لوتر بفارق قدره 2.981 ثانية، فيما جاء فريق النصيف والجمال في المركز الثالث متأخرًا بفارق 4 ثوان.

وأعاد ثنائي النصيف والجمال إحراز المركز الثالث من جديد في السباق الثاني، حيث أنهى الفريق 36 دورة متأخرًا بزمن قدره 13.662 ثانية خلف جاني هجيريب، فيما حل سيرجي شالونوف في المركز الثاني بزمن قدره 45 دقيقة و10.335 ثانية.

وفي منافسة ضد الزمن في بطولة تايم أتاك الإمارات التي تتضمن أربع سباقات، تمكن عبد العزيز اليايش في التفوق في السباقات الثلاثة ضمن فئة أ – ب، حيث أنهى أسرع دورة خلال دقيقة واحدة و16.760 ثانية. أما سيف حمدان فقد جاء ثانيًا في السباقين 1 و2، فيما تفوق عليه فادي بيكاوي في السباق 3.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا