لقطة اليوم | أعداء ريال مدريد وليلة الحجج الواهية!لا تتحسر ولا تتندم، فلا الحكم متهم ولا الظروف سبب...حاسب أنشيلوتي وحيي زيدان !

لقطة اليوم | أعداء ريال مدريد وليلة الحجج الواهية!لا تتحسر ولا تتندم، فلا الحكم متهم ولا الظروف سبب...حاسب أنشيلوتي وحيي زيدان !

منذ 7 سنوات

لقطة اليوم | أعداء ريال مدريد وليلة الحجج الواهية!لا تتحسر ولا تتندم، فلا الحكم متهم ولا الظروف سبب...حاسب أنشيلوتي وحيي زيدان !

تبع ريال مدريد مواطنه أتلتيكو مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليلة أمس الثلاثاء، بعد 35 دقيقة من تأهل الروخي بلانكوس على حساب ليستر سيتي في ملعب كينج باور بفضل التعادل 1/1 والفوز في فيثينتي كالديرون 1/صفر.

الفريق الملكي أضطر لخوض وقت إضافي على ملعبه «سنتياجو برنابيو» أمام بايرن ميونخ، بسبب الهدف القاتل الذي سجله سيرخيو راموس بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 78، لينتهي الوقت الأصلي بفوز البافاري 2/1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الريال ذهابًا على ملعب آليانز آرينا.

أعداء ريال مدريد حاولوا التقليل من كل الذي قدمه الفريق، من تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز في الشوط الثاني، بسبب إهدار آرتورو فيدال لركلة جزاء في الدقيقة 45 وطَرد قلب الدفاع الإسباني خافي مارتينيز، وارتكزوا في تحليلهم على «الظروف» التي خدمت زين الدين زيدان، دون النظر لتدخلاته الفنية التي غيرت مجرى اللقاء تمامًا.

نفس حالة التشكيك ونفس حالة التقليل تكررت في مباراة الإياب، وهذه المرة استخدم هؤلاء الأعداء الهفوات التحكيمية التي اقترفها المجري «فيكتور كاساي» ومساعده في حق بايرن ميونخ، بطرد ظالم وغير مُستحق لأرتورو فيدال في الدقيقة 84 والنتيجة 2/1 للبايرن، واحتساب هدف من تسلل واضح وضوح الشمس لكريستيانو رونالدو في نهاية الشوط الإضافي الأول (الدقيقة 105) إثر تمريرة طولية من سيرخيو راموس.

لكن ليلة الخدمات الجليلة لريال مدريد، شهدت احتساب هدف لبايرن ميونخ من تسلل صريح على ليفاندوفسكي لحظة تمهيد الكرة التي غالطت راموس فيما بعد في الدقيقة 78، ولولا هذا الهدف ربما لانتهى اللقاء 1/1 أو بفوز الريال 1/2 من مرتدة بسبب الاندفاع غير المحسوب من لاعبي البايرن في آخر الدقائق.

أعداء الريال تناسوا أيضًا عودة زيدان للتألق من الناحيتين الفنية والإدارية بالذات حين قرر سحب كريم بنزيمة لإشراك الإسباني الواعد «أسينسيو» في الدقيقة 64، فهذا التغيير أثر بالإيجاب على الزخم الهجومي للريال وخلق لرونالدو فرص إضافية للتسجيل.

فيكتور كاساي مُنحاز للريال، والفريق يفوز معه دائمًا؟

صحيح أنه أدار إياب ربع نهائي موسم 2016/2015 عندما فاز الريال بثلاثية نظيفة أمام فولفسبورج، وفي موسم 2015/2014 أدار أيضًا المباراة التي انتصر فيها الريال بهدف نظيف على ليفربول في دور المجموعات، لكن الفريق خسر معه في مباراة بوروسيا دورتموند على ملعب سيجنال إدونا بارك 1/2 ضمن مباريات دور مجموعات موسم 2013/2012. وفي نفس الموسم أدار مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة المنتهية بفوز البايرن 0/4 على آليانز آرينا في نصف النهائي.

وفي الموسم الذي سبقه 2012/2011، أدار المباراة التي خسرها ريال مدريد بركلات الجزاء على ملعب سنتياجو برنابيو أمام بايرن ميونخ، علمًا بأنه كان قد احتسب ركلة جزاء في الوقت الأصلي لماريو جوميز سجلها آرين روبن بعد 27 دقيقة فقط.

الخبر من المصدر