برعاية

دوري الأبطال | الأتلتي يفرض التعادل على ليستر وينهي مغامرته المميزة

دوري الأبطال | الأتلتي يفرض التعادل على ليستر وينهي مغامرته المميزة

الروخي بلانكوس يستفيدون من فوز الذهاب ويخطفون أول بطاقات المربع الذهبي...

فرض أتلتيكو مدريد التعادل الإيجابي (1-1) على مستضيفه والمفاجأة ليستر سيتي وذلك في المباراة المثيرة المقامة على أرضية ميدان "كنيج باور ستاديوم" لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسمحت هذه النتيجة لللوس كولتشونيروس بالمرور للمربع الذهبي، إذ استفادوا من فوزهم الثمين في لقاء الذهاب  بـهدف نظيف  بأقدام الفرنسي "أنطوان جريزمان".

وبعد بداية هادئة غلبت فيها الحيطة والحذر على أداء الفريقين، انطلق ليستر سيتي نحو الهجوم معتمدًا على الأطراف وخاصة على "رياض محرز" الذي كان يتوغل  بمهارة مرسلاً مجموعة من العرضيات المميزة، لكن دفاع الروخي بلانكوس كان يقظًا وأبعد جل الكرات عن مناطقهّ.

ومع المعركة المشتعلة في خط الوسط تأخرت أول محاولة حقيقية في اللقاء للدقيقة ال23 وذلك تقدم محرز بمهارة نحو العمق ثم رفع الكرة نحو "أوكازاكي" الذي سددها في الوهلة الأخيرة بقوة،  غير أنه افتقد للدقة واعتلت كرته العارضة ببعض السنتمترات.

وكان رد الروخي بلانكوس قاسيًا، ففي الدقيقة ال26 تقدم الظهير "فيليبي لويس" في الجهة اليسرى بمهارة ثم قدم عرضية رائعة، انقض عليها "ساؤول نيجويث" من بعيد برأسية مميزة لم يفلت بها الشباك وذلك وسط فرحة جنونية من المدرب "دييجو سيميوني".

وعاود ساؤول" المحاولة من خلال هجمة مرتدة رائعة في الدقيقة ال32، إذ توغل بسرعة كبيرة ثم سدد بقوة من الجعة اليسرى، لكن الحارس "شمايكل" كان لها هذه المرة بالمرصاد.

وحاول الثعالب يحاولو في الدقائق القادمة  تعديل النتيجة بتسديدات كل من "محرز" وفاردي"، لكنها لم تكن بالخطورة اللازمة لمغالطة الحارس "أوبلاك"، فيما كان البلجيكي" "كاراسكو" يخترق دفاعات أصحاب الأرض بمرواغاته، غير أن مبالغته فيها جعلته يفشل في تهديد مرمى الخصم بقوة لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نفس النتيجة.

ومع بداية الفترة الثانية، أبدع "جريزمان" بتلاعبه بدفاعات الخصم ثم قدم كرة رائعة لـ "كاراسكو" القادم من الخلف، لكنه لحظة التسديد، لكنه سقط بالتحام قوي مع ألبريتون دون أن يأبه الحكم لمطالباته بضربة جزاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا