برعاية

تقرير | 5 لحظات خالدة لجون تيري مع تشيلسي

تقرير | 5 لحظات خالدة لجون تيري مع تشيلسي

لحظات صنعت أسطورة جون تيري مع تشيلسي ..

لا يزال إعلان تشيلسي، رحيل قائده التاريخي، جون تيري، عن صفوفه بنهاية الموسم الحالي، يتصدر عناوين وسائل الإعلام الإنجليزية، كون أن تيري يمثل أيقونة لعصر تشيلسي الحديث، وشارك في كل الإنجازات التي حققها النادي اللندني تحت ملكية رومان أبراموفيتش، وهنا اختارنا 5 لحظات لن ينساها تيري بالقميص الأزرق، تاركين لكم تحديد اللحظة الأفضل.

تابعه على فيسبوك      تابعه على موقع تويتر

كان جون تيري في قلب اللحظة التاريخية التي عاشها تشيلسي، عندما رفع لقبه الأول في مسابقة البريميرليج بالمسمى الجديد، واللقب الأول للنادي في 50 عامًا، لتبدأ من هنا حقبة تشيلسي الجديدة مع أبراموفيتش.

شكل جون تيري شراكة رائعة مع البرتغال ريكاردو كارفاليو في خط دفاع تشيلسي، حيث شاركا في جميع مباريات الدوري الإنجليزي باستثناء مباراتين، وقد حصل تشيلسي على لقب أفضل سجل دفاعي، وأكثر من حافظ على نظافة شباكه، والأكثر حصولاً على نقاط في تاريخ البريميرليج.

كوفئ جون تيري على مستوياته الرائعة رفقة تشيلسي في موسم تحقيق اللقب الأول من قبل زملائه اللاعبين المحترفين، فأصبح المدافع الخامس الذي يُحقق جائزة لاعب العام المقدمة من جمعية اللاعبين المحترفين.

بالإضافة إلى اتساقه الدفاعي، سجل تيري 8 أهداف خلال الموسم، بما في ذلك هدف الفوز في مباراة تاريخية في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة.

كأس إنجلترا للمرة الخامسة ( مايو 2012)

فاز جون تيري باللقب الخامس لبطولة كأس إنجلترا في مايو 2012، وقد قاد البلوز لهذا اللقب بحنكته الدفاعية عندما فازوا على ليفربول 2/1 في ملعب ويمبلي.

دوري أبطال أوروبا (مايو 2012)

يتفاخر تشيلسي بأنه النادي اللندني الوحيد المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وجون تيري كان جزءًا من هذا الإنجاز التاريخي حتى لو لم يظهر في المباراة النهاية أمام بايرن ميونخ في معقل الأخير، بداعي الإيقاف بعد تلقيه بطاقة حمراء أمام برشلونة في إياب نصف النهائي.

لكن غياب تيري عن المشهد النهائي، لا يغفل العطاءات الكبيرة التي يُقدمها طوال مسيرة تشيلسي في هذه البطولة، حتى في مباراة برشلونة التي تعرض فيها للطرد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا