برعاية

رياضة تشيزني27.. الحارس "المنحوس" الذي فشل في تعلم العربية

رياضة  تشيزني27.. الحارس "المنحوس" الذي فشل في تعلم العربية

مشاعر متباينة تنتاب الدولي البولندي فوجيتش تشيزني حارس روما الإيطالي المعار من أرسنال وهو يحتفل (الثلاثاء) بعيد ميلاده الـ 27، حيث تعد مسيرته الكروية في الملاعب ليست قصيرة ولكنها فقيرة من ناحية الإنجازات.

الحارس الذي يطلق عليه كثيرون لقب "المنحوس" لحظه السيء دائمًا، لم يحقق أي بطولة تذكر طوال مسيرته، حيث بقي مع أرسنال 5 مواسم كاملة دون ألقاب وحينما قرر الرحيل لروما، حقق الجانرز لقب كأس الاتحاد.

كذلك فشل مع روما في الحصول على أي لقب رغم تقديمه لأداء جيد، كما أن حظه السيء استمر مع منتخب بلاده الذي يمتلك جيلا قويا لكنه خرج مبكرًا من كأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي لم يشارك فيها تشيزني لإصابته قبل انطلاقها بأسابيع قليلة.

ربما يحتفل مع تشيزني بعيد ميلاده زميله في روما الدولي المصري محمد صلاح، الذي تربطه صداقة قوية فيما يبدو بالبولندي منذ أن حاول تعليمه اللغة العربية في فيديو شهير وساخر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم ينجح تشيزني وقتها في نطق كلمة عربية واحدة بشكل صحيح، وسط ضحكات صلاح وزملائه المتواجدين بنفس اللقطة، وقال بعدها يبدو أن الأمر أصعب من تعلم اللغة الصينية.

لكن رغم الحظ المعاكس نال تشيزني إشادات كثيرة حول مستواه من نجوم كبار، أبرزها من المدرب الفرنسي أرسين فينجر الذي قال عنه أنه حارس كبير ينتظره مستقبل واعد، وكذلك الأسطورة تيري هنري الذي قال بأنه أحد أبرز نجوم روما في الموسم الماضي ويستحق حماية مرمى أرسنال بشكل أساسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا