برعاية

من بنعطية إلى فوز ريفر بليت على بوكا..أحداث اليوم

من بنعطية إلى فوز ريفر بليت على بوكا..أحداث اليوم

يعود تاريخ 17 إبريل/ نيسان بنا سنوات إلى الوراء، لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، إضافة إلى ذكرى رحيل أحد نجوم رياضة هوكي الجليد.

- يحتفل النجم المغربي مهدي بن عطية ببلوغه سن الثلاثين، وهو الذي ولد سنة 1987 في فرنسا، ليبدأ مسيرته الاحترافية سنة 2005 مع فريق مارسيليا، إلا أنه لم يلعب في الموسم الأول ليعار إلى ترويز ثم لوريان، قبل أن ينتقل سنة 2008 لنادي كليمونت، الذي تركه عام 2010 من أجل الانضمام إلى نادي أودينيزي الإيطالي، فبرز هناك بشكل كبير ليتعاقد معه روما، إلا أن الرحلة في العاصمة الإيطالية لم تطل، إذ قرر بايرن ميونخ أن يضمه إلى صفوفه قبل أن يعيره لنادي يوفنتوس.

- في مثل هذا اليوم انتصر ريفر بليت على غريمه التقليدي بوكا جونيروز في السوبر الكلاسيكو رقم 112 بينهما سنة 1975، حينها تقدم موريتي في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء ليصدم أصحاب الدار على ملعب "البومبونيرا"، قبل أن يضيف زميله ألونسو الهدف الثاني في الدقيقة 23، ليعود اللاعب تروبياني ويذلل الفارق قبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 43 لكن ذلك لم ينفع بوكا.

- بتاريخ اليوم توفى اللاعب الكندي كلود بروفوست، والذي كان يشغل مركز الجناح الأيمن في مسيرته. ولد بروفوست يوم 17 سبتمبر/ أيلول 1933 في مونتريال بكندا، وتوفى يوم 17 إبريل /نيسان 1984 في بروارد كاونتري في الولايات المتحدة الأميركية، وهو الذي لعب لفريق مونتريال كاناديانز فقط من سنة 1955 حتى 1970، وفاز 9 مرات بلقب دوري هوكي الجليد "NHL"، وهو الذي توّج سنة 1968 بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا