برعاية

رياضة "أوزيل الجزائر" يتفوق على "الأصلي" ونجوم أوروبا

رياضة  "أوزيل الجزائر" يتفوق على "الأصلي" ونجوم أوروبا

حل النجم الجزائري رياض بودبوز، لاعب فريق مونبيلييه والملقب بـ"أوزيل الجزائر،" في المركز الثاني في الترتيب الخاص بأفضل صناع الفرص في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا)، الصادر عن موقع "هوسكورد" المختص في الإحصاءات، متفوقا على مسعود أوزيل الأصلي نجم أرسنال وعدد من أكبر نجوم أوروبا.

وحقق نجم مونبلييه معدل صناعة فرصة في المباراة الوحيدة منذ بداية الموسم الحالي يصل لنحو 3.5 فرصة، على بعد 0.6 نقطة من الفرنسي ديمتري باييه لاعب مارسيليا، متصدر ترتيب أكثر اللاعبين خلقا للفرص في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز.

وتفوق "ساحر الجزائر " على معظم النجوم العالميين في مجال صناعة الفرص على غرار البرازيلي نيمار نجم برشلونة، صاحب المركز الرابع بمعدل 3.1 صناعة فرصة في المباراة الواحدة، والألماني مسعود أوزيل قرينه الأصلي الذي حل في المركز التاسع بمعدل 2.8 صناعة فرصة في المقابلة، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، صاحب المركز الـ20 بمعدل2.4 فرصة في المباراة خلال الموسم الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الترتيب شهد تواجد لاعب عربي آخر في المراكز المتقدمة و هو المصري محمد صلاح، نجم روما الإيطالي، الذي يحتل المركز الـ17 بمعدل صناعة 2.5 فرصة في المباراة الوحيدة خلال النسخة الحالية من الدوري الإيطالي.

يذكر أن رياض بودبوز سجل 11 هدفا وأهدى 8 تمريرات حاسمة في الموسم الحالي للدوري الفرنسي، مما جعل الخبراء يعتبرونه من أكثر اللاعبين مساهمة في ابتعاد فريقه مونبلييه عن منطقة الخطر في المسابقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا