برعاية

رياضة العين على أعتاب الغياب عن دوري أبطال آسيا

رياضة  العين على أعتاب الغياب عن دوري أبطال آسيا

بات طريق العين نحو المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل محفوفا بالمخاطر، بعد خسارته التاريخية (السبت) أمام الوصل 3-4،  وتأخره خلف الأخير بنقطتين، ليصبح مهددا بالغياب عن البطولة التي تعود أن يشارك فيه خلال السنوات الأخيرة، وآخرها الموسم الماضي الذي وصل فيه إلى النهائي أمام سيونبوك الكوري، لكنه فقد اللقب بالخسارة 2-3 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويتأهل أول فريقين في جدول ترتيب دوري الخليج العربي مباشرة إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، ومعهما بطل كأس رئيس الإمارات، بينما يشارك صاحب المركز الثالث بالدوري في الأدوار التمهيدية.

واعترف الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، في تصريحاته عقب اللقاء، بأن مهمة فريقه في ضمان مقعد بالبطولة الآسيوية أصبحت صعبة، بعد عودة الوصل التاريخية في كلاسيكو الإمارات، والتي جمدت رصيد الفريق عند 46 نقطة في المركز الرابع، مرجعا الخسارة إلى إضاعة لاعبيه الكثير من الفرص السهلة التي كان يمكن أن تنهي المباراة لصالحهم بنتيجة كبيرة.

وأشار زوران كذلك إلى أن العين حصل على العديد من الفرص لقتل المباراة بعد بدء الوصل العودة لأجواء اللقاء، إلا أن رعونة المهاجمين وتصديات العارضة حالت دون تحقيق الهدف وقتل معنويات لاعبي الوصل من أجل عدم عودة للمباراة، مؤكدا أن الأخطاء الفردية كلفت العين كثيرا.

 ورغم النتيجة السيئة التي جناها العين بسبب التراخي واستسهال المهمة بزعبيل، فقد تألق لاعب الفريق الشاب يوسف أحمد الذي سجل هدفين رائعين في مرمى حميد عبدالله، مؤكدا ظهوره المميز في الملاعب الإماراتية، حيث يمتلك الحس التهديفي العالي وتمركزه الجيد أمام المرمى بالإضافة إلى قتاليته في الدفاع عن شعار النادي، مما سهل مهمته في تسجيل الأهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا