برعاية

رياضة 5 أسباب تدفع ألكاراز للاعتماد على 3 محاور دفاع لـ"الخضر"

رياضة  5 أسباب تدفع ألكاراز للاعتماد على 3 محاور دفاع لـ"الخضر"

فاجأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم المتابعين بتعيينه للإسباني لوكاس ألكاراز مدربا جديدا للمنتخب، بعد أن كانت النية تتجه للتعاقد مع مواطنه خواكين كاباروس.

وبات متوقعا أن يعتمد المدرب السابق لفريق غرناطة الإسباني على 3 لاعبين في محور دفاع "الخضر" ضمن خطة لعبه خلال الفترة المقبلة، وذلك لـ5 أسباب تستعرضها معكم "بوابة العين" في السطور التالية.. 

1) تعوده على اللعب بهذه الطريقة مع مختلف الفرق التي دربها، وتظهر إحصاءات موقع "ترانسفير ماركت" أن المدرب اعتمد على هذا التكتيك في 13 مناسبة من جملة 25 مباراة أشرف فيها على غرناطة في الموسم الحالي.

2) ضعف خط دفاع منتخب الجزائر، حيث قبلت شباكه 6 أهداف في الدور الأول لمسابقة أمم أفريقيا بالجابون 2017، بمعدل هدفين في كل مباراة، كما تلقى أهدافا بصفة منتظمة خلال مقابلاته الست الأخيرة تباعا، أمام كل من الكاميرون ونيجيريا في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، وأمام تونس وزيمبابوي والسنغال في أمم أفريقيا، وقبلها أمام موريتانيا خلال تحضيراته للمسابقة الأفريقية.

3) عدم امتلاك المنتخب الجزائري مدافعين مميزين من عينة عنتر يحيى ومجيد بوقرة ورفيق حليش، حيث إنه باستثناء الشاب رامي بنسبعيني فإن بقية اللاعبين فشلوا في تقديم الإضافة على غرار عيسى ماندي وهشام بلقروي.

4) صعوبة المقابلات المقبلة لمنتخب الجزائر، حيث يخوض مواجهات حاسمة أمام زامبيا ونيجيريا والكاميرون لحساب تصفيات كأس العالم روسيا 2018، فضلا عن مباراة توجو المهمة في إطار تصفيات أمم أفريقيا "الكاميرون 2019".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا