برعاية

رياضة دورتموند يفوز.. ولايبزيج يتأهل لدوري الأبطال

رياضة  دورتموند يفوز.. ولايبزيج يتأهل لدوري الأبطال

تعافى بروسيا دورتموند من صدمة التفجيرات التي استهدفت حافلة الفريق وخسارته في منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا ليفوز بملعبه 3-1 على إينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، السبت.

وسجل أهداف دورتموند ماركو ريوس، الذي أحرز بالكعب بعد دقيقتين فقط على بداية المباراة، وسقراطيس باباستاثوبولوس وبيير إيمريك أوباميانج بعدما تلقى الفريق استقبالا حافلا من المشجعين.

وضمن رازن بال شبورت لايبزيج صاحب المركز الثاني مكانا بدوري الأبطال للمرة الأولى الموسم المقبل بعد فوزه الكبير 4-صفر على فرايبورج ليرفع رصيده إلى 61 نقطة بفارق سبع أمام هوفنهايم.

وتغلب هوفنهايم 5-3 على بروسيا مونشنجلادباخ ليبتعد بنقطة وحيدة أمام دورتموند ويستمر في مساره نحو تحقيق أفضل نتيجة في نهاية موسم بالدوري الألماني على الإطلاق وضمان مكان بدوري الأبطال لأول مرة.

وتلقى هوفنهايم دفعة أيضا بخسارة هيرتا برلين خامس الترتيب 1-صفر أمام ماينتس.

وبعد الأحداث التي وقعت في دورتموند الأسبوع الماضي أخذت الأمور منعطفا جديدا للأفضل في الدقائق الأولى من مواجهة فرانكفورت.

وجاء الهدف الأول بعد تبادل الكرة بين أوباميانج والأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش الذي استغل سرعته للتقدم نحو المرمى ليمرر الكرة إلى ريوس الذي لعبها بكعب القدم لتدخل المرمى في عودة اللاعب الألماني بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن المنافسات لمدة شهر واحد.

وسنحت لفريق إينتراخت فرصتان خطيرتان قبل أن يتعادل المكسيكي ماركو فابيان ولكن تسديدة بالقدم اليمنى من باباستاثوبولوس وضعت بروسيا في المقدمة مجددا قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسجل أوباميانج هدفه 26 في الدوري هذا الموسم ليحسم المباراة قبل 5 دقائق على نهاية المباراة.

وحقق لايبزيج انتصاره 19 هذا الموسم في مباراة من طرف واحد بفضل أهداف من يوسف بولسن وتيمو فيرنر ونابي كيتا ودييجو ديم.

وكان هوفنهايم متقدما 2-صفر بعد ثنائية آدم سالاي ولكن مونشنجلادباخ عاد في النتيجة وتعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل كرم دميربيه هدفين في الشوط الثاني ليحافظ على سجل فريقه خاليا من الهزائم على ملعبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا