برعاية

الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 تشايس كاري يعتذر لحلبة مدينة باكو

الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 تشايس كاري يعتذر لحلبة مدينة باكو

قدّم الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا 1 تشايس كاري اعتذاره عن تصريحات غريغ مافي الرئيس التنفيذي لعملاق الإعلانات الأميركي ليبيرتي ميديا، الذي بات يستحوذ على أكثرية أسهم البطولة، عن جائزة أذربيجان الكبرى في حلبة مدينة باكو.

وكان مافي قد اعتبر مطلع السنة الحالية أن هناك سباقات عديدة لا تشكل قيمة إضافية للفئة الملكة، ومن ضمنها سباق حلبة مدينة باكو، التي ستستضيف الجولة الثامنة للموسم الحالي بين 23 و25 حزيران / يونيو المقبل.

من جهة أخرى، لقي مافي رداً جازماً من الرئيس التنفيذي لحلبة مدينة باكو عارف رحيموف على تصريحاته، لكن الأخير كشف على هامش مجريات جائزة البحرين الكبرى أن كاري اعتذر عن تصريحات نظيره.

وقال رحيموف: “عارض تشايس كاري تصريحات غريغ مافي جملة وتفصيلاً. في الواقع هو متحمس جداً لسباق حلبة مدينة باكو، ويريد زيارتنا ومتابعة السباق هناك بعد أن سمع الكثير من ردود الفعل والتعليقات الإيجابية، كما يرى أننا شريك استراتيجي يجمع بين الشرق والغرب والفورمولا 1 في آن معاً، وشدد على ضرورة المحافظة على هذا السباق في الروزنامة”.

كما طالب رحيموف بالحصول على مزيد من الحقوق لمنظمي ومروّجي السباقات، مشيراً إلى أن التعاون الإضافي بينهم وبين الفورمولا 1 سيكون له أثر إيجابي على كلا الطرفين.

وأضاف: “مع مرور الوقت ربما يجب أن نحصل على مزيد من الحقوق أو موارد الدخل، ونحن نعرف تماماً ما نريده والنقاط اتي يجب العمل عليها لتحسين عقدنا الحالي مستقبلاً”.

وتابع: “أعتقد أنه من الضروري منح مروّجي ومنظمي سباقات الفورمولا 1 مزيد من الحقوق، خاصة في المجالات التي لا تشتغلها البطولة بالطريقة الأمثل لغاية الآن”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا