برعاية

رياضة شبح كارثة هيسيل يطل على مواجهة ليون وبيشكتاش

رياضة  شبح كارثة هيسيل يطل على مواجهة ليون وبيشكتاش

وقعت أحداث شغب بين جماهير أوليمبيك ليون الفرنسي وبيشكتاش التركي قبل مواجهة الفريقين في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (الخميس) على ملعب ليون، في أحداث مشابهة لما حدث في كارثة ملعب هيسيل عام 1985.

إجراءات أمنية مشددة ضد مشجعي يونايتد قبل لقاء أندرلخت

وكان ملعب هيسيل في العاصمة البلجيكية بروكسيل شهد أحداث عنف واشتباكات بين مشجعي يوفنتوس وليفربول طرفي نهائي كأس أوروبا للأندية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) موسم 1984-1985، حيث قام عدد من مشجعي الليفر بكسر السياج الفاصل بينهم وجماهير اليوفي ونزل عدد كبير من المتفرجين إلى أرضية الملعب، ما تسبب في وفاة 39 مشجعا للفريقين بسبب التدافع.

وبشكل مشابه، بدأت أحداث الشغب في ليون عندما تسبب عدد من مشجعي بيشكتاش في أضرار بأحد منافذ بيع التذاكر في فرنسا لعدم تمكنهم من الحصول على بطاقات حضور المباراة بسبب اكتمال العدد، ليقوموا بالاشتباك مع عدد من مشجعي الفريق الفرنسي قبل ساعات قليلة من بداية اللقاء.

وبعد دخول الجمهور إلى الملعب، قامت مجموعة من مشجعي الفريق الضيف بإلقاء ألعاب نارية على مناصري ليون ما دفعهم إلى النزول إلى أرض الملعب خوفا من تعرضهم للأذى بسبب الألعاب النارية.

واستخدمت قوات الشرطة الفرنسية قنابل مسيلة للدموع للفصل بين مشجعي الفريقين، ورفعت درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى منعا لحدوث أي كوارث بسبب أحداث الشغب.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن عدة أسر من مشجعي ليون اضطرت للعودة إلى المنزل خوفا من أحداث الشغب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا