برعاية

رياضة الداخلية المغربية تدرس إجراءات جديدة ضد شغب الملاعب

رياضة  الداخلية المغربية تدرس إجراءات جديدة ضد شغب الملاعب

بدأت وزارة الداخلية المغربية في دراسة جملة من الإجراءات الجديدة لمواجهة ظاهرة الشغب في كرة القدم المغربية، وذلك على خلفية الأحداث الخطيرة التي حصلت مساء الثلاثاء خلال مواجهة الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي، لحساب الأسبوع الـ23 من الدوري المحلي. 

وكان "الملعب الكبير لمراكش" شهد أحداث عنف بسبب حرب الزعامات بين مجموعات الأولتراس التابعة للفريق البيضاوي، مما أسهم في حدوث أضرار كبيرة بتجهيزات الملعب.

 وسبق لملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء أن كان مسرحا لصراع داخلي بين جماهير الرجاء أيضا أدى لوفاة 3 مشجعين وإصابة العشرات.

وخوفا من حصول كارثة جديدة ينتظر أن تمنع الشرطة المغربية المشاغبين من دخول الملاعبين في المستقبل، كما يحصل في بعض البلدان الأوروبية، فضلا عن تفعيل قرارات حل مجموعات الألتراس التي باتت تشكل صداعا كبيرا للكرة المغربية بسبب عدم التزامها بالقوانين.

وباتت ظاهرة تبادل العنف بين أنصار الفريق الواحد منتشرة بشدة في ملاعب شمال أفريقيا، وبصفة خاصة في المغرب وفي تونس، بسبب حرب "الزعامات" بين مجموعات الأولتراس.

ومن المؤسف أن تنحرف ظاهرة الألتراس في بعض البلدان العربية عن أهدافها الحقيقية، لتتحول إلى وسيلة لدى بعض المنحرفين من أجل ممارسة هواياتهم الإجرامية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا