برعاية

دورتموند وموناكو.. مباراة بلايستيشن

دورتموند وموناكو.. مباراة بلايستيشن

هل يستغل دورتموند فراغات موناكو ويستغل موناكو اندفاعات دورتموند الهجومية؟

تعود ليالي دوري الأبطال من جديد غداً، وذلك حين يحل فريق موناكو الفرنسي، ضيفاً على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بملعب سيجنال إيدونا بارك معقل أسود الفيستيفاليا، وذلك ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، عشاق ومجاذيب اللعبة ينتظرون وجبة تكتيكية دسمة من الثنائي، خاصة بأن الفريقين من أنصار وعشاق الكرة الهجومية والدفاع المتقدم، أي بمعنى أوضح من الفرق التي تمتلك قلباً شجاعاً، يهاجم في أي وقت ولا يبالي شيء..

لقاء الغد سيكون غريب للغاية، أشبه بلعبة البلايستيشن، فراغات كثيرة، ورهان كبير على من سيستغلها، الجميع يهاجم ويندفع، والغلبة ستكون لمن يسيطر على الفراغات المختلفة التي ستظهر بين خط دفاع الألمان والتي ستظهر خلف الخط الدفاعي الفرنسي، من الممكن أن نرى أكثر من 6 أو 7 أهداف في المباراة.

يعتبر ليوناردو جارديم مدرب فريق الإمارة الفرنسية من المدربين الذي يحرصون دائماً على استخدام نهج الـ 4-4-2 ومشتقاته، أي التي تتحول إلى 4-2-4 دائماً بتقدم الأجنحة مع الثنائي الهجومي وبقاء باكايوكو وفابينهو في وسط الملعب كثنائي إلاتكاز مع مساعدة الأظهرة لهما في الأوقات التي لا يعود فيها الجناحين للقيام بالأدوار الدفاعية.

نهج جارديم يمتاز بشيء مهم للغاية وهو تحول الجناحين إلى مهاجمين رفقة الثنائي الأمامي الأصلي لكن بشكل متفاوت، أي تحركهما بشكل مقصي، مثلما نرى في بايرن ميونخ ما يقوم به الهولندي آريين روبن بالدخول للعمق من الطرف والتصويب مباشرة نحو المرمى، وهنا يجب أن نذكر كلاً من بيرناردو سيلفا وتوماس ليمار.

وقبل أن نغلق حديثنا عن موناكو وجارديم، يجب علينا أن نسلط الضوء على أدوار الفرنسي الشاب كيلان مبامبي، مهاجم الفريق الذي يتحول إلى لاعب رقم 10 وهمي يستطيع سحب المدافعين بالتحرك من دون كرة مما يسمح لزملائه بالدخول وخلق الزيادة العددية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا