برعاية

فيديو: رغم تغيير "العتبة".. الزمالك محلك سر

فيديو: رغم تغيير "العتبة".. الزمالك محلك سر

واصل مسلسل الهزائم وخسر من انبي بهدفين دون رد

سقط الزمالك في المباراة الأولى تحت قيادة البرتغالي إيناسو بالدوري المحلي، حيث نجح إنبي في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينه وبين الزمالك بالجولة 24.

وفشل إيناسو في الاختبار الأول له مع الزمالك، ولكن تلك المباراة لا تقيس قدرات البرتغالي التدريبية بشكل فعّال، إذ لم يتسلم مسئولية تدريب الفريق سوى من أيام قليلة.

بتلك النتيجة، يفشل الزمالك في الخروج من نفق الهزائم الذي استمر للمباراة الرابعة، وأصبحت منافسة الأبيض على اللقب شبه مستحيلة في ظل توسيع الفارق بينه وبين الأهلي إلى 18 نقطة وللفريقين نفس العدد من المباريات، إذ تجمد رصيد الزمالك عند 40 نقطة في المركز الرابع، ليصبح على الأبيض أن يكافح لضمان مقعده في البطولات الأفريقية للموسم المقبل.

وعلى جانب آخر، رفع إنبي رصيده إلى 28 نقطة يحسن به من موقعه بجدول الدوري ويتقدم إلى المركز الحادي عشر.

قدم الزمالك مباراة قوية على الصعيد الهجومي، وتميزت هجمات الزمالك بالتنوع بين الاختراق من العمق وانطلاقات الجناحين الهجوميين، ولكن في المقابل فشل دفاع الأبيض في التعامل مع مرتدات إنبي، فضلاً عن سوء التمركز في الكرات الثابتة، مما تسبب في استقبال هدفين حسما المباراة لإنبي الذي عمل على التأمين الدفاعي وبناء المرتدات السريعة، وأثمرت جهوده بهدفي محمود قاعود ومحمد حمدي ذكي.

وشهدت المباراة نشاطًا كبيرًا من شيكابالا الذي اعتمد عليه إيناسو اليوم كثيرًا على الصعيد الهجومي، وكاد شيكا أن يحرز الهدف الأول في الثواني الأولى من المباراة بعد أن انطلق بالكرة من نصف الملعب نحو المرمى، ولكن الحارس علي لطفي نجح في إبعاد الكرة.

وواصل الزمالك أفضليته وخطورته الهجومية خلال بداية الشوط الأول، ونجح شيكابالا وأيمن حفني في بناء هجمة خطيرة في الدقيقة التاسعة، ومرر حفني كرة عرضية قابلها مصطفى فتحي بتسديدة قوية تصدى لها الدفاع بصعوبة.

وجاءت المرتدة والمحاولة الهجومية الأولى لإنبي في المباراة في الدقيقة 24، حيث انطلق قاعود نحو المرمى إثر تمريرة رائعة من صلاح عاشور خلف دفاع الزمالك، ولكن قاعود تعامل مع الكرة برعونة وتنتهي خطورة الهجمة.

وجاء الهدف الأولى لإنبي في الدقيقة 32 عن طريق محمود قاعود الذي استغل سوء تعامل جنش مع كرة عرضية من ركنية لإنبي، لتمر الكرة من الدفاع وجنش إلى قاعود الذي سددها داخل الشباك بسهولة.

وواصل الزمالك سيطرته ومحاولاته الهجومية بعد التأخر بهدف، ولكن غياب باسم مرسي عن مستواه والتكتل الدفاعي لإنبي حال دون تحقيق أي خطورة.

ومع بداية الشوط الثاني، شهد أداء الزمالك رغبة وحماس شديدين لإحراز هدف التعادل، وفي المقابل واجه الزمالك عشوائية كبيرة من إنبي في الدفاع أمام تحركات ومراوغات لاعبي الزمالك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا