الليجا | فالنسيا يواصل عودته إلى المنطقة الدافئة

الليجا | فالنسيا يواصل عودته إلى المنطقة الدافئة

منذ 7 سنوات

الليجا | فالنسيا يواصل عودته إلى المنطقة الدافئة

عاد فالنسيا بفوز غاية في الأهمية من مَعقل غرناطة، ظهر اليوم الأحد، قوامه ثلاثة أهداف لهدف، في واحدة من مباريات الجولة الـ 31 من الليجا، ليرفع عدد انتصاراته في الجولات الخمس الأخيرة لثلاث بشكل متتالٍ ضمنت له البقاء والتواجد في المنطقة الدافئة بعد أن واجه خطر الهبوط لفترة ليست بالهينة.

وأجهز الإيطالي «سيميوني زازا» على الفريق المضيف بتسجيله لثنائية في غضون ثلاث دقائق فقط، وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني قتل «سانتي مينا» المباراة بالهدف الثالث، وبعدها بعشر دقائق حفظ «بونسي» ماء وجه غرناطة بتسجيله لهدف في الدقيقة 65.

وبادر غرناطة بتهديد مرمى فالنسيا عند الدقيقة السادسة عندما مرر لاعب مانشستر يونايتد المعار «آندرياس بيريرا» تمريرة مذهلة في العمق الدفاعي، وجدت المغربي «المهدي كارسيلا» الذي لم يُحسن استثمار هذه الفرصة، إذ فضل تسديدها من زاوية صعبة جوار القائم الأيسر دون التفكير في تمريرها بعرض منطقة الجزاء أو وضعها في الزاوية البعيدة.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب بعد محاولة لاعب الوسط المغربي، إلى أن جاء الدولي الإيطالي «زازا» ليُعبر عن تواجد فالنسيا حين أطلق تسديدة أرضية قوية في الدقيقة 15، من مسافة 25 ياردة، عبرت جوار القائم الأيسر بقليل.

وقلده الغاني «واكاسو» بتسديدة من نفس المسافة تقريبًا في الدقيقة 16، مرت كذلك جوار القائم الأيسر لمرمى فالنسيا قبل لمسها لقدم أيمن عبد النور.

وفض زازا الاشتباك بتسجيله للهدف الأول برأسية نموذجية بعد تلقيه لعرضية من الظهير الأيمن «مونتويا» في الدقيقة 19.

ومن عرضية لسانتي مينا ذهبت على القائم البعيد لمرمى غرناطة، اصطاد زازا الكرة مُسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 21.

وألغى الحكم هدفًا ثالثًا لفالنسيا في الدقيقة 33 سجله مينا، وذلك بداعي سقوط أكثر من لاعب في مصيدة التسلل لحظة تمرير باريخو للركلة الثابته التي أحتسبت على الجهة اليسرى.

وضاعت على غرناطة فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 36 بسبب انحراف تسديدة زاحفة من على خط الـ 18 للمهاجم الأوكراني «كرافيتس» جوار القائم الأيمن بياردة واحدة.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، فشل لاعب وسط غرناطة «أجبو» في تحويل كرة عرضية من الجهة اليسرى في الشباك، وهو خال تمامًا من أي رقابة، بوضعها في منتصف المرمى ليمسك بها الحارس الربازيلي دييجو ألفيش بكل أرياحية. 

وكانت الفرصة الضائعة لأجبو نقطة تحول المباراة الحقيقية، إذ سجل سانتي مينا الهدف الثالث في الدقيقة 55 بتسديدة جميلة بباطن القدم ذهبت على يسار الحارس المكسيكي أوتشوا بعد تمريرة مذهلة من سولير.

الخبر من المصدر