برعاية

رياضة روبين وليفاندوفسكي يعادلان رقمي رئيسي البايرن

رياضة  روبين وليفاندوفسكي يعادلان رقمي رئيسي البايرن

نجح الثنائي المتألق آريين روبين وروبرت ليفاندوفسكي، لاعبا بايرن ميونيخ، في معادلة رقمين خاصين برئيس النادي أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل هاينز رومينيجه، خلال كلاسيكو دورتموند الذي أقيم ضمن لقاءات المرحلة الـ28 من الدوري الألماني، السبت.

وسجل روبين الهدف الثالث في فوز العملاق البافاري 4-1 على دورتموند، ليصل إلى 86 هدفاً في مسيرته في البوندسليجا التي بدأت عام 2009، وهو نفس عدد أهداف رئيس النادي الحالي أولي هونيس كلاعب في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، لكن روبين يتفوق على هونيس بنجاحه في تسجيل أهدافه في 163 مباراة فقط بالمسابقة مقارنة بـ239 مباراة احتاجها رئيس النادي لتسجيل نفس العدد.

ومن جانبه سجل ليفاندوفسكي الهدفين الثاني والرابع في نفس المواجهة، ليصل لـ9 ثنائيات في الموسم الحالي للبوندسليجا، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب في المسابقة منذ رومينيجه في موسم 1980-1981 الذي شهد تتويج الرئيس التنفيذي الحالي بجائزة "بالون دي أور" لأفضل لاعبي قارة أوروبا.

الجدير بالذكر أن ليفا تصدر السبت قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 26 هدفاً، بفارق هدف عن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند، و3 أهداف عن الفرنسي أنطوني موديست لاعب إف سي كولن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا