برعاية

رياضة كونتي: اجتزنا كافة الاختبارات نحو لقب البريميير ليج

رياضة  كونتي: اجتزنا كافة الاختبارات نحو لقب البريميير ليج

قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي أن فريقه اجتاز كافة الاختبارات، وذلك مع تواصل المسيرة الكاسحة للنادي نحو لقب الدوري الانجليزي الممتاز، عقب فوزه 3-1 على بورنموث السبت. 

وبعد فوز الغريم توتنهام هوتسبير على واتفورد 4-صفر ليقلص الفارق مع المتصدر لأربع نقاط، واجه تشيلسي مهمة صعبة نسبيا عند الساحل الجنوبي.

وضمن هدف سجله ادم سميث بالخطأ في مرماه إضافة لهدفين من ايدن هازارد وماركوس الونسو الفوز لتشيلسي ليستيعد فارق السبع النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه.

وقال كونتي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "عندما يكون هناك هذا النوع من المنافسين (توتنهام) والذي يتألق ويريد اللحاق بك فمن المهم أن يكون ردك جيدا. كان هذا رد جيد."

وأضاف "ما زال هناك 7 مباريات وفي انجلترا هذا ليس سهلا. هناك الكثير من الضغط. من الطبيعي أن تتعرض لضغط جيد (بعد فوز توتنهام)."

ويمثل الاتساق في المستوى أمرا أساسيا بالنسبة لتشيلسي ومدربه كونتي الذي نال 3 ألقاب للدوري أثناء توليه تدريب يوفنتوس.

ويعد تيبو كورتوا أحد أفضل حراس المرمى في العالم وهو يلعب خلف ثلاثي خط الظهر المؤلف من جاري كاهيل وديفيد لويز وسيزار أزبيليكويتا. وتلقت شباك تشيلسي 25 هدفا ليكون بذلك ثاني أقوى خط دفاع.

ووفر الظهيران فيكتور موزيس والونسو الطاقة اللازمة والانتشار والتهديد الهجومي الدائم بينما يشكل نجولو كانتي ونيمانيا ماتيتش اقوى ثنائي خط وسط يتمتع بقوة دفاعية.

ويشكل الاثنان الاساس الذي يمكن هازارد، صاحب الهدف الثاني في مرمى بورنموث، اضافة لدييجو كوستا كبير هدافي الفريق وبيدرو مهاجم منتخب اسبانيا التألق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا