برعاية

أتلتيكو يصدم الريال بالتعادل على ملعبه في "مباراة الحراس"

أتلتيكو يصدم الريال بالتعادل على ملعبه في "مباراة الحراس"

صدم أتلتيكو مدريد نظيره ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، في الدوري الإسباني لكرة القدم بالتعادل بهدف لكل فريق، ليشعل المنافسة على الليغا الفترة الحاسمة من الموسم، في لقاء شهد تألقا لافتا من حارسي الفريقين، وذلك قبل أيام على المواجهة المصيرية للملكي أمام بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول، وكان تألق الحارسين، الكوستاريكي كيلور نافاس، والسلوفيني يان أوبلاك، حاسما، لينهي التعادل أول 45 دقيقة من اللقاء، وكان الريال هو الأقرب لإحراز الهدف الأول، عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، لولا تألق المدافع ستيفان سافيتش.

وبدأ الريال الشوط الثاني بشكل مغاير، ليزيد من الضغط على دفاعات أتلتيكو، ويعتمد الفرنسي زين الدين زيدان على العرضيات بحثا عن هدف التقدم، وهو ما نجح في الوصول إليه عن طريق المدافع البرتغالي المخضرم بيبي، الذي تلقى كرة عرضية، حولها قوية داخل الشباك، فشل أوبلاك في التعامل معها (د52).

وكاد أتلتيكو مدريد أن يتعادل في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، بعدما تلقى المهاجم الإسباني، فيرناندو توريس تمريرة بينية رائعة من البلجيكي يانيك كاراسكو، لينفرد بنافاس ويسدد كرة أرضية، يتصدى لها الحارس بصعوبة، ليبقي فريقه متقدما في اللقاء.

انخفض الأداء في ربع الساعة الأخيرة من المباراة، لينحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود خطورة تذكر على المرميين، حتى الدقيقة 86 من عمر اللقاء، بعدما تلقى أنطوان غريزمان تمريرة مميزة من أنخل كوريا، ليسددها أرضية في شباك الريال، وتزيد الضغوط عليه في الثواني الأخيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا