برعاية

رياضة هاميلتون: نشعر بالإثارة بعد فوز فيراري في استراليا

رياضة  هاميلتون: نشعر بالإثارة بعد فوز فيراري في استراليا

قال لويس هاميلتون قائد فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إنه شعر بالإثارة بعد الخسارة أمام فيراري في افتتاح الموسم في استراليا، وذلك بسبب عودة منافسه الإيطالي للواجهة من جديد. 

وكان الصراع في المواسم الثلاثة الماضية مقتصرا على لويس هاميلتون وزميله نيكو روزبرج بطل العالم المعتزل حيث فاز مرسيدس في 51 من 59 سباقا بالإضافة للقبي الصانعين والسائقين.

لكن فوز سيباستيان فيتل الشهر الماضي في ملبورن حطم آمال مرسيدس في مواصلة هذه السيطرة للموسم الرابع على التوالي وترك الفريق الألماني في مواجهة أمور غير معتادة تتمثل في وجود تهديد خارجي من فريق منافس.

وقال هاميلتون "عندما تكون المنافسة في إطار الفريق يكون من السهل انهياره. صحيح أن الجميع يعمل من أجل هدف واحد، لكن هناك تضاربا في المصالح في واقع الامر، وبينما هناك تلك الحالة من تضارب المصالح في الوقت الحالي حيث يرغب السائقان في الفوز نرى خطرا أمامنا وهو ما يدفعنا للعمل سويا."

ولفت روزبرج وهاميلتون الأنظار عدة مرات في صراعهما على اللقب الموسم الماضي لدرجة أنهما اصطدما في سباق اسبانيا وهو ما كان الفريق يخشى منه.

لكن هاميلتون بطل العالم 3 مرات والذي يخوض موسمه الخامس مع الفريق يتوقع أوقاتا أسهل هذا العام.

وما زال الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون الجديد بعد رحيل روزبرج المفاجئ عقب حصده اللقب، يتحسس خطاه داخل الفريق. واحتل بوتاس المركز الثالث خلف السائق البريطاني في سباق استراليا.

وقال هاميلتون "من الواضح أنه يملك الكثير ليقدمه. لكن الأمر يتوقف على العثور على التوازن المناسب داخل الفريق وحتى الآن أنا وفالتيري لدينا توازن رائع والأمور متعادلة بشكل ما."

ومن المفترض أن يسمح هذا لمرسيدس بالعمل الجماعي لمواجهة تحدي فيراري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا