برعاية

رياضة هجوم كتالوني مضاد على الاستثمارات الصينية

رياضة  هجوم كتالوني مضاد على الاستثمارات الصينية

خوان لابورتا مع خوان أوليفر

أبرمت شركة  "Reus"  للاستثمار المملوكة لعدد من المستثمرين المنتمين لأقليم كتالونيا اتفاقا على شراء 29% من أسهم نادي " Beijing's BIT FC" الذي يلعب في الدرجة الثانية بالدوري الصيني. 

ونشر موقع " Elespanol" تقريرا عن الصفقة حيث أكد أن شركة "Reus" يمكلها خوان أوليفر المدير الرياضي السابق لنادي برشلونة الإسباني بمشاركة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المنتمين إلى النادي الكتالوني ومنهم خوان لابورتا رئيس برشلونة الأسبق إضافة إلى كل من خافيير سالا ورافايل يوستي وجميعهم كانوا في مجلس إدارة البلوجرانا الذي رحل في عام 2010.

وقررت هذه المجموعة إنشاء شركة للاستثمار في مجال كرة القدم عقب ترك مجلس إدارة برشلونة وهي مدعومة أيضا من خورخي مينديز وكيل اللاعبين البرتغالي.

أقرا أيضا : برشلونة يملك أفضل نسخة من إنييستا

وأدلى خوان أوليفر بتصريحات تتعلق بالاقدام على هذه الخطوة حيث اعتبر أن الاستثمار في مجال كرة القدم بالصين واعد للغاية وأن اللعبة تتطور بشكل كبير هناك.

وأوضح أوليفر أنه لا ينكر وجود مخاطر مرتفعة في الاستثمار في الصين لاسيما أنه بحاجة إلى إقناع عدد من المستثمرين من أجل المساعدة في ضخ أموال هناك لإمكانية امتلاك النادي في المستقبل وضمان الحصول على حصة حاكمة.

وكشف أوليفر أمخ لا ينتظر أن يجني أموالا من وراء الاستثمار في النادي الصيني على المدى القريب في الوقت الذي يبدو فيه الفارق شاسعا في المستوى بين الكرة الصينية والإسبانية إذا ما انعقدت المقارنة بينهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا