برعاية

رياضة 4 لقطات تاريخية في "700" مباراة لإنييستا مع برشلونة

رياضة  4 لقطات تاريخية في "700" مباراة لإنييستا مع برشلونة

خاض النجم الإسباني الكبير أندريس إنييستا أحد أهم لاعبي الوسط ببرشلونة والمنتخب بالعقدين الأخيرين، مباراته رقم 700 بقميص البلوجرانا، طوال مسيرته، أمام إشبيلية، في لقاء حمل فيه شارة القيادة تكريمًا لمشواره مع الفريق.

وبات إنييستا ثاني أكثر اللاعبين مشاركة بالفريق الكتالوني بعد زميله السابق قائد الفريق، تشافي هيرنانديز لاعب السد القطري الحالي، ويأتي بعدهما المدافع المقاتل كارلوس بويول.

بوابة العين الإخبارية تستعرض أهم 4 لقطات للقائد إنييستا في مسيرته الحافلة بالإنجازات، خلال 700 مباراة مع برشلونة..

أحد أهم المباريات التي شارك فيها إنييستا، حيث كانت البطولة الأهم والأولى لبرشلونة بدوري الأبطال، بعد غياب لأكثر من 22 عاما، وكان للرسام نصيب من المشاركة بها مع جيل كبير للبلوجرانا، بقيادة رونالدينيو وإيتو وديكو وتشافي وبويول، ونجح الفريق بهدف بيليتي الظهير الطائر حينها في قلب النتيجة على أرسنال، وتحقيق النجمة الثانية له بالشامبيونز ليج والأولى لإنييستا وجيله بأكمله، حيث كان في ريعان شبابه.

الليلة المضيئة الثانية كانت في عام 2008 عندما حقق برشلونة فوزًا خياليًا على غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو، وكان إنييستا أحد أفراد وأسرار هذا الانتصار الكبير، في ليلة تاريخية لبرشلونة، حينها حيث كان الانتصار الأكبر على الريال منذ أكثر من 25 عاما في قلب البرنابيو.

3- هدف قاتل في تشيلسي يساوي بطولة

أول مواسم الفيلسوف بيب جوارديولا التاريخية مع برشلونة عام 2008، وفي نصف نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي بالستامفورد بريدج، تفوق البلوز بهدفين لهدف قبل 7 دقائق من نهاية المباراة، وضمنوا البطاقة الأولى في النهائي، بعدما فاجأ الرسام الإسباني الجميع بتصويبه ولا أروع في الزاوية البعيدة لتشيك والذي لم يحرك لها ساكنًا، ليقود الفريق للمباراة النهائية بالأولمبيكو بروما ويتفوق بها الفريق على مانشستر يونايتد ويحقق اللقب بفضل هدف إنييستا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا