برعاية

لاعبو الافريقي رفضوا السفر وطالبوا بمستحقاتهم .. الفضيحــــــــــــــــــــــــــة! لاعبو الافريقي رفضوا السفر وطالبوا بمستحقاتهم .. الفضيحــــــــــــــــــــــــــة!

لاعبو الافريقي رفضوا السفر وطالبوا بمستحقاتهم .. الفضيحــــــــــــــــــــــــــة!  لاعبو الافريقي رفضوا السفر وطالبوا بمستحقاتهم .. الفضيحــــــــــــــــــــــــــة!

في سابقة خطيرة لم يشهد لها تاريخ النادي الإفريقي مثيلا رفض لاعبو الفريق التحول إلى المطار صباح أمس من أجل التنقل لخوض مباراة في مسابقة إفريقية يعول النادي على المنافسة على لقبها الذي ينقص خزائنه..

لاعبو الأحمر والأبيض تخلفوا عن الموعد المنتظر وهو ما كان معلوما من الجميع سواء مسؤولين أو إطار فني فقد قرر زملاء صابر خليفة عدم التحول إلى مركب المرحوم منير القبايلي صباح أمس في الساعة العاشرة للتنقل بالحافلة إلى المطار بعد أن احتجوا على التسويف الذي قوبلوا به في خلاص مستحقاتهم..

تحول قائد النادي الإفريقي صابر خليفة مرفوقا بالمدافع بلال العيفة إلى مكتب رئيس النادي سليم الرياحي مساء أمس الأول بحثا عن إيجاد صيغة لإنهاء حالة الاحتقان في صفوف المجموعة لكنهما فشلا في مساعيهما ليغادرا البحيرة بخفي حنين..

خليفة والعيفة التقيا المكلف بالأمور المالية بالبحيرة غير أنهما لم يتوصلا إلى اتفاق ليصرا لاحقا على ملاقاة رئيس النادي وهو ما تعذر عليهما رغم إلحاحهما في مطلب اللقاء..

وقبل مغادرتهما التقى قائدا الفريق بمراد قوبعة الذي حاول إقناعهما بأن الوضعية سيقع تسويتها أثناء تواجدهم في جزر الموريس وهو ما لم يصدقه اللاعبان اللذين قررا المغادرة بعد فشل محاولتهما في التوسط لحل الأزمة..

مباشرة بعد فشل المحاولات التي قام بها العيفة وخليفة ومعهما وسام يحيى تقرر تجميع اللاعبين بمركب المرحوم منير القبايلي مساء الاثنين حيث اتصل هذا الثلاثي ببقية زملائهم الذين التحقوا بهم بقاعة الاجتماعات بالبارك "أ"..

المجموعة ظلت بالمركب لنحو ساعتين ونصف ورغم ذلك لم يكلف أي مسؤول نفسه عناء الاتصال بهم أو التنقل إليهم وهو ما عمق من حالة الغضب ليتقرر فض الاجتماع مع التعهد بعدم التواجد بالمركب يوم أمس في العاشرة صباحا باعتبار أن البرنامج يقضي بتجمع الوفد المعني برحلة الموريس بالمركب قبل المغادرة بالحافلة في الساعة الحادية عشرة..

اللاعبون اتفقوا أيضا على غلق الهواتف الجوالة وعدم الرد على الاتصالات صباح أمس حتى لا يتم إثناؤهم عن قرارهم أو محاولة التأثير عليهم واختراقهم..

في محاولة للبحث عن أكباش فداء سعى بعض محيط سليم الرياحي إلى توريط الثلاثي صابر خليفة ووسام يحيى وبلال العيفة ورميه في قلب عاصفة غضب الأنصار وهو أمر غير سليم بالمرة..

بعض المصادر غير الدقيقة أشارت إلى أن هذا الثلاثي هو من يقف وراء قرار التخلف عن رحلة الأمس باعتبار أنه هو من قاد المفاوضات فيما ذهبت أطراف أخرى للتأكيد على أن الجميع تحصلوا على مستحقاتهم ما عداهم وهو معطى غير صحيح وبالتالي فإن المجموعة لم تتضامن مع العيفة وخليفة ويحيى بل إن الجميع لم يحصلوا على مستحقاتهم باستثناء خماسي شاب وقع تمكينه من أمواله إلى غاية نهاية شهر مارس والحديث هنا عن العيادي والوذرفي والهمامي والدخيللي والمنوبي الحداد..

وحتى نكون منصفين لا بد من الإشادة بهذا الثلاثي فقد تكفل في الأسبوع الفارط بجمع المال لبعض اللاعبين أصحاب الدخل الضعيف وبالتالي فالتضحية بهم لا يعد منصفا بالمرة..

بعد قرار الإضراب اجتمع بعض المسؤولين بالإطار الفني بمطار تونس ليتقرر أن يتخلف المدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي بغاية قيادة المفاوضات مع اللاعبين لإيجاد مخرج للأزمة..

وفي الحقيقة فإن الطاقم الفني كان ينوي البقاء تضامنا مع المجموعة لكن مصلحة النادي وضرورة أن يسافر من يمثل الفريق إلى جزر الموريس فرضت أن يسافر 12 فردا من أجل تأمين كافة تفاصيل الإقامة واستقبال بقية الوفد لاحقا..

وعقب اجتماع المطار تقرر أن يسافر الفريق بوفدين الأول يضم 12 أفراد تقريبا والثاني سيشهد انضمام اللاعبين والمدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي بعد إنهاء الخلاف..

وضمت الدفعة الأولى التي غادرت يوم أمس رئيس الوفد مجدي الخليفي والكاتب العام المنوبي الطرودي ورئيس لجنة التنظيم فهمي العميري المدربين المساعدين سعيد السايبي وصبري البوهالي والمعد البدني فؤاد الفتايتي ومدرب الحراس عادل زويتة والدكتور نزار بوصفارة وأخصائيي العلاج الطبيعي حمزة القاسمي وحمادي بن وذيفة والمرافق الهادي البياري وحافظ الأثاث حسان العويني..

في انتظار ما أسفرت عنه المفاوضات مع اللاعبين يوم أمس يفترض أن يغادر النادي الإفريقي اليوم مبدئيا على الخطوط التركية بوفد يضم 22 فردا هم المدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي و20 لاعبا هم فاروق بن مصطفى – عاطف الدخيلي – غيث اليفرني – بلال العيفة – فخر الدين الجزيري – سامي الهمامي – سليمان كشك – علي العابدي – حمزة العقربي – مختار بلخيثر – غازي العيادي – نادر الغندري – عصام الدخيلي – وسام يحيى – أسامة الدراجي – المنوبي الحداد – عماد المنياوي – صابر خليفة – إبراهيم الشنيحي وماتيو روزيك..

خسارة حوالي 70 ألف دينار

بتخلف المدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي واللاعبين يكون النادي الإفريقي قد خسر حوالي 70 ألف دينار ذهبت أدراج الرياح جراء القرار الذي تم اتخاذه من قبل المجموعة بمقاطعة الرحلة..

وقدر سعر تذكرة السفر إلى جزر الموريس بحوالي 3200 دينار وهي خسارة مالية دون شك كان يمكن تفاديها لو تم الجلوس والتفاوض مع اللاعبين قبل اتخاذهم للقرار الذي لم يكن مفاجئا ناهيك أننا أشرنا إليه منذ الأسبوع الماضي في "الشروق"..

لم يقع إدراج المدير الرياضي سمير السليمي ضمن قائمة وفد النادي الإفريقي للمرة الثانية بعد أن تم استبعاده عن رحلة السيراليون التي لم يكتب لها أن تتواصل..

إبعاد السليمي تراوح بين الجانب الاستفزازي والمالي حيث يأتي ترويج أخبار عن عودة منتصر الوحيشي في خطة مستشار رياضي ضمن الصيغة الأولى أمام الجانب الثاني فقد تم إعلام كل المسؤولين أن كل من يريد السفر عليه التكفل شخصيا بنفقة تنقله..

وفي سيياق متصل نشير إلى أن كلا من فهمي العميري ومجدي الخليفي وعبد السلام اليونسي والمنوبي الطرودي قد تكفلوا شخصيا بمعلوم سفرهم من تذاكر سفر وإقامة وغير ذلك..

لن يشارك المدافع سيف تقا في رحلة النادي الإفريقي حيث تم سحب اسمه لتعويضه بسامي الهمامي منذ نهاية الأسبوع المنقضي..

ويأتي التخلي عن تقا بسبب الإصابة الأخيرة التي تعرض لها في الأسبوع الماضي وبالتالي لا صحة للأخبار التي تحدثت عن عقوبة تأديبية ضد اللاعب أبعدته عن مباراة نهاية الأسبوع أمام اتحاد بن قردان..

هل يلام السليمي أم يثاب؟

كانت تصريحات سمير السليمي للأحد الرياضي منافية لحقيقة الأوضاع بالنادي فالمدير الرياضي للإفريقي نفى كل ما قيل حول الإشكالات المالية وغضب المجموعة..

وفي الحقيقة فإن سمير السليمي لا يلام فباعتبار متابعتنا لما يحدث في الإفريقي فقد كانت هناك تأكيدات بأن يسوى الوضع المالي يوم الاثنين وبالتالي يقع لملمة الملف وتعود الأوضاع لتستقر..

السليمي تحدث من منطق ابن النادي الذي بحث عن المحافظة على غسيل النادي الداخلي لكنه لم يفلح والنتيجة أن انتقادات الأحباء قد طالته واتهم بتلميع صورة الرياحي في وقت أن التيار بينهما لا يمر وأبرز مثال على ذلك هو التلويح بورقة الوحيشي الذي لم يكن طرح اسمه سوى إنذارا من "البوص"..

بمجرد العودة من المطار التقى عبد السلام اليونسي وشهاب الليلي بالمدير الرياضي سمير السليمي في محاولة لإيجاد مخرج من الأزمة التي اندلعت يوم أمس وقد كان لهذا الثلاثي اجتماع أول تلته محاولات لتجميع اللاعبين..

الرياحي ظل متابعا لما يحدث بالتنسيق مع بعض المسؤولين ويفترض أنه قد التقى يوم أمس باللاعبين وتحديدا كوادر الفريق لإنهاء الخلاف..

على كل، التأكيدات التي بلغتنا يوم أمس تفيد بأن اللاعبين سيسافرون اليوم سواء تم غلق ملف مستحقاتهم أو تأجيله فقد كانت الخطوة التي أقدموا عليها تحذيرية فقط باعتبار أنهم جمعوا المعلومات الكافية حول مواعيد السفرات وقد تأكد لديهم وجود رحلات جوية اليوم وغدا أي أن الوقت لديهم وفي صالحهم..

قال أحد الحكماء إن "الأحمق من يغضب من الحق وأما العاقل فيغضب من الباطل".. وفي الحقيقة فإن ما أقدم عليه لاعبو النادي الإفريقي يوم أمس يمزج بين الاثنين كما أن تأثيره ترك غضبا في صفوف الجماهير على رئيس النادي وعليهم..

ومن خلال متابعتنا لما يحدث في الإفريقي يمكن التأكيد أن زملاء خليفة على حق وباطل فتخلفهم عن رحلة الأمس طغى عليه الحق ليس بخصوص أجورهم لأشهر ديسمبر وجانفي وفيفري ومارس فقط ومنح الإنتاج فقط بل أيضا لسوء المعاملة والمماطلة والمغالطات العديدة التي قوبلوا بها..

لاعبو الإفريقي رفضوا المس من سمعة النادي قبل لقاء بن قردان فرغم يقينهم أنه لم يقع إيداع المستحقات في أرصدتهم فقد رفضوا الإضراب وتحولوا إلى التربص يوم السبت وخاضوا مباراة الأحد بروح وجدية وحققوا انتصارا مزج الأداء بالنتيجة وبالتالي فقد كانوا "رجالا" في احترام النادي وقميصه..

خليفة وزملاؤه سبق أن وعدوا بالمنح قبل يومين من لقاء السي أس أس الأخير لكنهم لم يحصلوا عليها وخاضوا اللقاء بجدية وانتصروا بإقناع وبالتالي فمن يرميهم بالمرتزقة مخطئ للغاية..

إذا أين الباطل في ما قاموا به؟ هنا الإجابة تتضمنها عقودهم فاللاعبون مرتبطون بعقود تكفل لهم الحصول على مستحقاتهم طبقا للبنود المدرجة بها وبالتالي فرفضهم السفر لا يعفيهم من ارتكاب ذنب كبير في حق ناد عريق..

لن نصطف إلى أي جانب فالرئيس أخطأ فعلا ولكن الملامة تلقى أيضا على اللاعبين على الرغم من أن تهديداتهم بعدم التنقل إلى جزر الموريس لم تأت مباغتة فقد أشعر بها الجميع لكن إزاء الفوضى التسييرية لم يكن هناك من سبيل إلى إنهاء الأزمة ومنع انتشار الفضيحة في وسائل الإعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي..

بعيدا عن لعب دور البطولة فقد جاءت أحداث يوم أمس لتنصف "الشروق" سواء من بعض من يدعون الزمالة من الذين روجوا إلى غضب "الرئيس" من إشاعات نشرناها لإحداث البلبلة في وقت أنهم كانوا السباقين في النيل من الرياحي بسبب أو دونه لا لشيء إلا لأنه أبعدهم عن كواليس النادي قبل أن يعودوا للتمسح على الأعتاب بمجرد أن أعاد فتح الأبواب أمامهم..

أما الصنف الثاني فهم بعض أشباه المسؤولين في الإفريقي الذين يتصيدون الفرص للتهجم على كل من يقول كلمة صادقة أو ناقدة تمثل إحراجا للرياحي وها أن الوقائع تنتصر لنا وتعيدهم إلى حجمهم الطبيعي..

السابقة التي جدت يوم أمس كنا تحدثنا طوال الأسبوع الماضي عن أسبابها وممهداتها في وقت كان الكثير يبحث لنفسه عن إعادة تصحيح علاقته بمسؤولي ورئيس النادي بحثا عن إعادة التموقع في الفريق وتحقيق مكاسب العادة لكن الأحداث أنصفتنا لأن ما نشرناه في الأيام الأخيرة لم يكن بحثا عن إثارة رخيصة ولكنه محاكاة لواقع صعب يعيشه ناد عريق لم نكن نهدف يوما إلى زعزعة بنيانه بقدر ما نهتم لوضعه وقد أشدنا مرارا وتكرار بعديد المنجزات ولكن لليوم وقع مختلف..

في سابقة خطيرة لم يشهد لها تاريخ النادي الإفريقي مثيلا رفض لاعبو الفريق التحول إلى المطار صباح أمس من أجل التنقل لخوض مباراة في مسابقة إفريقية يعول النادي على المنافسة على لقبها الذي ينقص خزائنه..

لاعبو الأحمر والأبيض تخلفوا عن الموعد المنتظر وهو ما كان معلوما من الجميع سواء مسؤولين أو إطار فني فقد قرر زملاء صابر خليفة عدم التحول إلى مركب المرحوم منير القبايلي صباح أمس في الساعة العاشرة للتنقل بالحافلة إلى المطار بعد أن احتجوا على التسويف الذي قوبلوا به في خلاص مستحقاتهم..

تحول قائد النادي الإفريقي صابر خليفة مرفوقا بالمدافع بلال العيفة إلى مكتب رئيس النادي سليم الرياحي مساء أمس الأول بحثا عن إيجاد صيغة لإنهاء حالة الاحتقان في صفوف المجموعة لكنهما فشلا في مساعيهما ليغادرا البحيرة بخفي حنين..

خليفة والعيفة التقيا المكلف بالأمور المالية بالبحيرة غير أنهما لم يتوصلا إلى اتفاق ليصرا لاحقا على ملاقاة رئيس النادي وهو ما تعذر عليهما رغم إلحاحهما في مطلب اللقاء..

وقبل مغادرتهما التقى قائدا الفريق بمراد قوبعة الذي حاول إقناعهما بأن الوضعية سيقع تسويتها أثناء تواجدهم في جزر الموريس وهو ما لم يصدقه اللاعبان اللذين قررا المغادرة بعد فشل محاولتهما في التوسط لحل الأزمة..

مباشرة بعد فشل المحاولات التي قام بها العيفة وخليفة ومعهما وسام يحيى تقرر تجميع اللاعبين بمركب المرحوم منير القبايلي مساء الاثنين حيث اتصل هذا الثلاثي ببقية زملائهم الذين التحقوا بهم بقاعة الاجتماعات بالبارك "أ"..

المجموعة ظلت بالمركب لنحو ساعتين ونصف ورغم ذلك لم يكلف أي مسؤول نفسه عناء الاتصال بهم أو التنقل إليهم وهو ما عمق من حالة الغضب ليتقرر فض الاجتماع مع التعهد بعدم التواجد بالمركب يوم أمس في العاشرة صباحا باعتبار أن البرنامج يقضي بتجمع الوفد المعني برحلة الموريس بالمركب قبل المغادرة بالحافلة في الساعة الحادية عشرة..

اللاعبون اتفقوا أيضا على غلق الهواتف الجوالة وعدم الرد على الاتصالات صباح أمس حتى لا يتم إثناؤهم عن قرارهم أو محاولة التأثير عليهم واختراقهم..

في محاولة للبحث عن أكباش فداء سعى بعض محيط سليم الرياحي إلى توريط الثلاثي صابر خليفة ووسام يحيى وبلال العيفة ورميه في قلب عاصفة غضب الأنصار وهو أمر غير سليم بالمرة..

بعض المصادر غير الدقيقة أشارت إلى أن هذا الثلاثي هو من يقف وراء قرار التخلف عن رحلة الأمس باعتبار أنه هو من قاد المفاوضات فيما ذهبت أطراف أخرى للتأكيد على أن الجميع تحصلوا على مستحقاتهم ما عداهم وهو معطى غير صحيح وبالتالي فإن المجموعة لم تتضامن مع العيفة وخليفة ويحيى بل إن الجميع لم يحصلوا على مستحقاتهم باستثناء خماسي شاب وقع تمكينه من أمواله إلى غاية نهاية شهر مارس والحديث هنا عن العيادي والوذرفي والهمامي والدخيللي والمنوبي الحداد..

وحتى نكون منصفين لا بد من الإشادة بهذا الثلاثي فقد تكفل في الأسبوع الفارط بجمع المال لبعض اللاعبين أصحاب الدخل الضعيف وبالتالي فالتضحية بهم لا يعد منصفا بالمرة..

بعد قرار الإضراب اجتمع بعض المسؤولين بالإطار الفني بمطار تونس ليتقرر أن يتخلف المدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي بغاية قيادة المفاوضات مع اللاعبين لإيجاد مخرج للأزمة..

وفي الحقيقة فإن الطاقم الفني كان ينوي البقاء تضامنا مع المجموعة لكن مصلحة النادي وضرورة أن يسافر من يمثل الفريق إلى جزر الموريس فرضت أن يسافر 12 فردا من أجل تأمين كافة تفاصيل الإقامة واستقبال بقية الوفد لاحقا..

وعقب اجتماع المطار تقرر أن يسافر الفريق بوفدين الأول يضم 12 أفراد تقريبا والثاني سيشهد انضمام اللاعبين والمدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي بعد إنهاء الخلاف..

وضمت الدفعة الأولى التي غادرت يوم أمس رئيس الوفد مجدي الخليفي والكاتب العام المنوبي الطرودي ورئيس لجنة التنظيم فهمي العميري المدربين المساعدين سعيد السايبي وصبري البوهالي والمعد البدني فؤاد الفتايتي ومدرب الحراس عادل زويتة والدكتور نزار بوصفارة وأخصائيي العلاج الطبيعي حمزة القاسمي وحمادي بن وذيفة والمرافق الهادي البياري وحافظ الأثاث حسان العويني..

في انتظار ما أسفرت عنه المفاوضات مع اللاعبين يوم أمس يفترض أن يغادر النادي الإفريقي اليوم مبدئيا على الخطوط التركية بوفد يضم 22 فردا هم المدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي و20 لاعبا هم فاروق بن مصطفى – عاطف الدخيلي – غيث اليفرني – بلال العيفة – فخر الدين الجزيري – سامي الهمامي – سليمان كشك – علي العابدي – حمزة العقربي – مختار بلخيثر – غازي العيادي – نادر الغندري – عصام الدخيلي – وسام يحيى – أسامة الدراجي – المنوبي الحداد – عماد المنياوي – صابر خليفة – إبراهيم الشنيحي وماتيو روزيك..

خسارة حوالي 70 ألف دينار

بتخلف المدرب شهاب الليلي ورئيس الفرع عبد السلام اليونسي واللاعبين يكون النادي الإفريقي قد خسر حوالي 70 ألف دينار ذهبت أدراج الرياح جراء القرار الذي تم اتخاذه من قبل المجموعة بمقاطعة الرحلة..

وقدر سعر تذكرة السفر إلى جزر الموريس بحوالي 3200 دينار وهي خسارة مالية دون شك كان يمكن تفاديها لو تم الجلوس والتفاوض مع اللاعبين قبل اتخاذهم للقرار الذي لم يكن مفاجئا ناهيك أننا أشرنا إليه منذ الأسبوع الماضي في "الشروق"..

لم يقع إدراج المدير الرياضي سمير السليمي ضمن قائمة وفد النادي الإفريقي للمرة الثانية بعد أن تم استبعاده عن رحلة السيراليون التي لم يكتب لها أن تتواصل..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا