برعاية

رياضة بويول: رونالدينيو أعاد الألقاب لبرشلونة.. وجوارديولا أحدث ثورة

رياضة  بويول: رونالدينيو أعاد الألقاب لبرشلونة.. وجوارديولا أحدث ثورة

أكد كارليس بويول، قائد برشلونة الأسبق، أن حقبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا داخل الفريق الكتالوني أحدثت ثورة في عالم كرة القدم، بعدما هيمن البلوجرانا تحت قيادته على الكثير من البطولات والألقاب سواء المحلية أو القارية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة الأسبق هو الذي أسهم في إعادة الفريق مرة أخرى إلى منصات التتويج بعد غياب.

وأوضح بويول، خلال حديثه لموقع الاتحاد الأوروبي (يويفا)، أن كرة القدم التي كان يقدمها برشلونة في حقبة جوراديولا كانت رائعة ومثيرة وممتعة، وأنه عاصر المدرب الإسباني كلاعب ثم كمدرب، وتعلم منه الكثير في اللعبة.

وأشار قائد برشلونة الأسبق إلى أن رونالدينيو هو واحد من أهم اللاعبين في تاريخ برشلونة، وأنه عندما وصل إلى الفريق كان يعاني من صعوبة في الفوز بالبطولات، حتى نجح تغيير مساره تماما واستطاع البلوجرانا معه أن يتحول إلى حاصد للألقاب، ويعود لمنصات التتويج.

وعن نفسه أكد بويول أن مسيرته كانت أشبه بالحلم، حيث استطاع التدرج في صفوف الناشئين حتى وصل إلى الفريق الأول وأصبح قائدا لبرشلونة، وفاز بجميع الألقاب والبطولات، وأنه لا يستطيع أن يطلب أو يحقق أكثر من ذلك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا