برعاية

بعد تفجيرات بطرسبورغ.. زينيت يمنع الحقائب في مبارياته

بعد تفجيرات بطرسبورغ.. زينيت يمنع الحقائب في مبارياته

شهدت مدينة سان بطرسبورغ الروسية، تفجيرات ذهب ضحيتها 11 شخصا بالإضافة إلى إصابات متفاوتة، بعد تفجير عبوة ناسفة داخل عربة قطار مترو أنفاق المدينة، وهذا ما أثار مخاوف الرياضيين، خاصة وأن هذه المدينة ستحتضن يوم 17 يونيو والثاني من يوليو افتتاح وختام بطولة القارات.

وأعلن نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي اليوم أنه سيمنع دخول المشجعين بحقائب ظهر أو يد لملعبه خوفا من الاعتداءات مثل الذي وقع الاثنين بمترو المدينة، وسيبدأ هذا الإجراء في مواجهة أنجي يوم السبت المقبل.

وأكدت إدارة النادي من خلال بيان نشرته بأن هذه التدابير والاحتياطات وقع اتخاذها بالتنسيق مع السلطات الأمنية لضمان سلامة الجماهير، كما طالبت المشجعين الذين يعتزمون الحضور مساء السبت أن يتفهموا تلك الإجراءات الأمنية.

وخرجت اللجنة المنظمة لكأس القارات ومونديال روسيا لتبديد المخاوف وطمأنة الرياضيين والجماهير، مؤكدة بأن الأمن مضمون بالنسبة للبطولتين، وبأن السلطات الأمنية وضعت كل الاحتياطات اللازمة.

وقال اليكسي سوروكين المدير العام للجنة المنظمة لوسائل إعلام محلية: "هناك أمن مطلق وقلنا هذا أكثر من مرة، ويمكننا تأكيد أن الأمن أثناء كأس القارات وكأس العالم مضمون إلى أقصى درجة ممكنة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا