برعاية

رياضة فيدرر يتجه للراحة بعد الفوز ببطولة ميامي للتنس

رياضة  فيدرر يتجه للراحة بعد الفوز ببطولة ميامي للتنس

قال روجيه فيدرر الفائز ببطولة ميامي المفتوحة للتنس الأحد إنه من المرجح أن يغيب عن البطولات المقامة على الأراضي الرملية في أوروبا بالفترة المقبلة باستثناء بطولة فرنسا المفتوحة

ويرغب فيدرر (35 عاما) في منح نفسه الراحة الكافية في الشهرين المقبلين قبل خوض 3 من البطولات الأربع الكبرى بشكل متتالي.

وقال فيدرر الذي أحرز 18 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى عقب الفوز على غريمه رفائيل نادال في نهائي ميامي "أريد أن أبقى في حالة صحية جيدة لأنه عندما أكون كذلك يصبح بوسعي تقديم مثل هذا الأداء."

وأضاف "لم يعد عمري 24 عاما ولذلك يجب أن تتغير الأمور بشكل كبير ومن المرجح أني لن ألعب في أي بطولة على الأراضي الرملية باستثناء فرنسا. أحتاج للراحة وجسدي يحتاج للتعافي. أحتاج لبعض الوقت من أجل الاستعداد."

وتقام أربع بطولات بارزة تابعة لرابطة اللاعبين المحترفين قبل انطلاق فرنسا المفتوحة في مايو أيار. وهذه البطولات تقام في مونت كارلو ومدريد وبرشلونة وروما.

فيدرر يهزم نادال ويحرز لقب بطولة ميامي للتنس

وعاد فيدرر، الذي غاب عن النصف الثاني من العام الماضي بسبب التعافي من إصابة بالركبة، إلى التألق في الملاعب عام 2017 وأحرز 3 ألقاب في 4 بطولات شارك فيها ومنها أستراليا المفتوحة.

ولم يحقق فيدرر سابقا أفضل مستوياته على الأراضي الرملية إذ أحرز عشرة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى على الأراضي الصلبة (بواقع خمسة ألقاب لأستراليا المفتوحة و5 ألقاب لأمريكا المفتوحة) إضافة إلى سبعة ألقاب في الأراضي العشبية لويمبلدون مقابل لقب وحيد في فرنسا المفتوحة عام 2009.

ورغم ذلك يشعر فيدرر بثقة في إمكانية الحفاظ على مستواه العالي بشرط أن تبقى حالته الصحية جيدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا