برعاية

رياضة تقنية الفيديو تحت المجهر في دوري الخليج العربي

رياضة  تقنية الفيديو تحت المجهر في دوري الخليج العربي

تقنية الفيديو في دوري الخليج العربي

أدخلت لجنة دوري المحترفين الإماراتي تقنية "الحكام المساعدين عبر الفيديو" في مباراة نهائي كأس الخليج العربي التي جمعت فريقي الأهلي والشباب مساء السبت، بعيدا عن التدخل في مجرى المباراة من الناحية التحكيمية على مدار شوطيها، لكنها تدرس تطبيق التجربة بشكل عملي خلال البطولات التي تنظمها خلال الفترة المقبلة.

وكانت لجنة دوري المحترفين قد وجهت الدعوة للاتحاد الإماراتي لحضور التجربة من خلال فريق متخصص من إدارة الحكام يشرف على الجوانب الفنية، في حين تم توفير جميع الإمكانيات والخدمات اللوجيستية من قبل لجنة دوري المحترفين وبالتعاون مع شركة "لايف للإنتاج"، الناقل الرسمي للمسابقات التي تنظمها اللجنة.

وتأتي هذه المبادرة من لجنة دوري المحترفين ضمن مساعيها المتواصلة لتطوير الاحتراف في دوري الخليج العربي من مختلف الجوانب، ومن منطلق رغبتها في تقديم الدعم اللوجيستي للحكام الذين يشرفون على إدارة مباريات المسابقات التي تنظمها اللجنة على اتخاذ القرارات السليمة للخروج بالمباريات إلى بر الأمان دون أن يتأثر أي طرف بقرارات حكم الساحة ومساعديه.

وكانت مباراة نهائي كأس الخليج العربي فرصة لاختبار مشروع "الحكام المساعدين عبر الفيديو"، وسيتم تقييم التجربة من قبل فريق العمل ورفع تقرير للجهات المعنية للاطلاع عليها وتحديد مدى إمكانية تطبيقها بالفعل بدءا من الموسم المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا