برعاية

بوتشيتينو يضع ديمبيلي في منزلة مارادونا ورونالدينيو

بوتشيتينو يضع ديمبيلي في منزلة مارادونا ورونالدينيو

من هم الـ5 العباقرة في مسيرة مدرب توتنهام؟

كال الأرجنتيني "ماوريتسيو بوتشيتينو"، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبرز الإنجليزي، كثيراً من الإشادة للاعب وسطه الدولي البلجيكي "موسى ديمبيلي"، واصفاً إياه بأنه أحد أفضل 5 لاعبين عاصرهم خلال مسيرته بشكلٍ عامٍ مع كرة القدم سواءً كلاعبٍ أو كمدرب، ألا وهم كلٌ من: دييجو مارادونا، رونالدينيو جاوتشو، جاي جاي أوكوتشا وإيفان ديلا بينيا، بالإضافة لديمبيلي.

جديرٌ بالذكر أن مدرب السبرز كان قد تشارك مع الأسطورة مارادونا الغرف في صفوف منتخب التانجو، فضلاً عن مزاملته لكلٍ من رونالدينيو وأوكوتشا، ساحري السامبا والنسور الخضر في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما زامل صانع الألعاب الإسباني الدولي الأسبق ديلا بينيا وقام بتدريبه أيضاً في صفوف إسبانيول الإسباني.

بوتشيتينو: طبقت 3/4/3 قبل كونتي!

ففي تصريحاتٍ لشبكة ESPN، قال المدرب البالغ عمره 45 عاماً "دائماً ما أقول لديمبيلي أنني لو كتبت كتاباً، فستكون أحد عباقرة اللاعبين الذين كنت محظوظاً بمقابلتهم... أولهم كان مارادونا، ثم رونالدينيو، فأوكوتشا وديلا بينيا. ديمبيلي أيضاً احد هؤلاء العباقرة، ولطالما أخبرته بأنني تمنيت أن أحظى به في فريقي منذ كان في الـ18 أو الـ19 من عمره، فحينها كان يمكن أن يصبح أحد أفضل لاعبي العالم".

جديرٌ بالذكر أن ديمبيلي -29 عاماً- قد تحول من لاعبٍ هامشيٍ شارك في 10 مبارياتٍ فقط بشكلٍ أساسيٍ في الموسم الأول لبوتشيتينو مع الليلي وايتس في البريميرليج إلى ركنٍ لا غنى عنه في صفوف الفريق في الموسم الماضي، لدرجة أن المدرب قد صرَّح مازحاً في أغسطس الماضي بأن "توتنهام لا يكون موجوداً في أرض الملعب في غياب ديمبيلي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا