برعاية

لماذا مونوتشى علامة تاريخية فى تاريخ الليجا ؟

لماذا مونوتشى علامة تاريخية فى تاريخ الليجا ؟

هاى كورة _ أعلن إشبيلية رسميا فسخ تعاقده مع المدير الرياضى مونوتشى بعد 17 عاما مثمرة من الإنجازات والألقاب والنجاحات الفنية والمالية وتشير التوقعات لأنه قريب جدا من الرحيل لروما الإيطالى.

مونوتشى جاء لإشبيلية فى بداية الألفية وكان الفريق ممل للغاية يسير برتم بطيء للغاية بدون نجوم لايلعب كرة حقيقية لم يحقق لقب منذ الخمسينيات وحقق الليجا 1946 وإعتقدت جماهيره أن الفريق سيظل يتخبط إلى أن يهبط لدورى الدرجة الثانية.

مونوتشى جاليانى الكرة الأسبانية إستطاع خلال 17 عاما لعب 14 نهائى فى كل المسابقات وحقق خمسة ألقاب فى الدورى الأوروبىليكون أعظم فريق فى تاريخ المسابقة وسوبر اوروبى مرة و كأس اسبانيا مرتين وبطل السوبر الأسبانى مرة ليكون مجموع ألقابه تسعة ألقاب.

ولكن مالذى حدث من مونوتشى ليكون إشبيلية بمثل هذا الصخب ؟ السؤال الذى مر على العديد من النقاد والمحللين ولك أن تعرف قيمة هذا المدخن الشره حيث تعاقد مع سلسلة من النجوم مثل بالوب وفازيو ودانى ألفيس وباتيستا ورييس وسيدو كايتا وأدريانو وفابيانو وكانوتيه وماريسكا وبانيجا وجاميرو وباكا ولورينتى وأليكس فيدال وكونوبلينكا ولكن أن تتخيل أن هؤلاء لم يكلفوا إشبيلية سوى 36 مليون يورو ولكن جنى من بيعهم مالايقل عن 200 مليون يورو وصنع أكاديمية محترمة للفريق  لتخريج الشباب كما إنه عين 700 كشافا للفريق حول مستوى العالم والذى قيل عنه بأنه صعب المراس فى التفاوض ولايبيع بسهولة إلا بعد تلبية طلباته وإليكم جزء من الإبداع المالى لإشبيلية فى عهد مونوتشى:

_ التعاقد مع دانى ألفيس ب400 ألف يورو من باهيا البرازيلى ثم بيعه لبرشلونة ب25 مليون يورو

_ جوليو بابتيستا من ساوباولو مقابل 2.6 مليون يورو وبيعه للريال ب15 مليون يورو

_أدريانو من كورتوبيا مقابل 1.88 مليون يورو وبيعه للبرسا ب7 مليون يورو

_فيديريكو فازيو  تم شرائه ب600 ألف يورو وتم بيعه لتوتينهام مقابل 7.5 مليون يورو

_كريسيتيان بولسن مجانا جاء لإشبيلية وتم بيعه لليوفنتوس مقابل 7.5 مليون يورو

_سيدو كيتا جاء ب3 مليون يورو وتم بيعه لبرشلونة مقابل 10.5 مليون يورو

_ألفارو نيجريدو   جاء من ريال مدريد مقابل 12 مليون يورو وتم بيعه ب18 مليون يورو

_جارى ميديل تم شرائه مقابل 2 مليون يورو وبيع لكارديف سيتى مقابل 10 مليون يورو

_إيفان راكيتيش من شالكة مقابل 1.8 مليون يورو وبيع للبرسا مقابل 18 مليون يورو

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا