برعاية

رياضة فان مارفيك: الأخضر حسم أصعب مواجهة

رياضة  فان مارفيك: الأخضر حسم أصعب مواجهة

أكد فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودي سعادته بالفوز الصعب الذي حققه الأخضر على نظيره العراقي في تصفيات كأس العالم. 

وقال مارفيك في تصريحات صحفية الثلاثاء عقب الفوز الذي أبقى حظوظ المنتخب السعودي قوية في التأهل للمونديال: "هذه أصعب مبارياتي مع السعودية منذ بدء العمل. ظهرنا بشكل أفضل من المنافس وأعتقد أن السبب وراء ذلك يعود إلى احترامه."

وأضاف المدرب الذي فاز 3-صفر في تايلاند يوم الخميس الماضي "أشعر بسعادة كبيرة بعد حصد 6 نقاط في آخر مباراتين."

وتابع بعدما حقق الفوز 12 في 17 مباراة مع السعودية "أصبحنا نملك فرصة كبيرة للتأهل واقتربنا من الوصول لكأس العالم بروسيا."

مدرب اليابان يشيد ببديل هوندا

وسيحاول فان مارفيك إبقاء السعودية في أول مركزين لضمان التأهل مباشرة لكأس العالم لكنه سيواجه صعوبات بخوض المباراتين المقبلتين في ضيافة استراليا والإمارات قبل أن يختتم مشواره باستضافة اليابان في سبتمبر أيلول المقبل.

وفي ظل تقدم السعودية بسبع نقاط على الإمارات صاحبة المركز الرابع فإنه حتى لو أخفقت في البقاء في أول مركزين بالمجموعة فإنها على الأرجح ستنال فرصة أخرى.

وسيلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين معا ويتأهل الفائز لمواجهة رابع تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة أخرى للظهور في روسيا العام المقبل.

وستكون السعودية على موعد مع مباراة صعبة في ضيافة استراليا في الثامن من يونيو حزيران المقبل وإذا خرجت بنتيجة إيجابية ستكون قطعت خطوة مهمة نحو العودة لكأس العالم بعد الغياب عن آخر نسختين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا