برعاية

نيمار: البرازيل الأول بالعالم.. ولا تقارنوني بميسي ورونالدو

نيمار: البرازيل الأول بالعالم.. ولا تقارنوني بميسي ورونالدو

أصر النجم البرازيلي نيمار أن منتخب بلاده هو الأفضل في العالم، خلال مؤتمر صحافي قبل مباراة البرازيل وضيفتها البارغواي ضمن الجولة الـ14 من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة الموحدة برصيد 30 نقطة بعد فوزها تسع مرات في مبارياتها الـ13، وبفارق كبير يبلغ سبع نقاط عن الأوروغواي الثانية.

ووعد مهاجم برشلونة الأسباني أن تكون بلاده من بين المرشحين لنيل اللقب العالمي في روسيا للمرة السادسة في تاريخها.

وقال نيمار (25 عاماً) الثلاثاء في أول مؤتمر صحافي له مع البرازيل منذ 240 يوماً "إذا ركزنا، منتخنا هو الأفضل، لقد حصل تغيير كبير، لدينا ثقة أكبر الآن للبحث عن هويتنا ونجحنا بذلك، بصرف النظر عن الزمان والمكان، ستبقى البرازيل دوما مرشحة لنيل الألقاب".

وستضمن البرازيل التي لم تغب عن المونديال منذ انطلاقه عام 1930، التأهل إلى النهائيات بحال فوزها على البارغواي شرط خسارة تشيلي والاكوادور بين جمهورهما أمام فنزويلا وكولومبيا على التوالي قبل أربع جولات على انتهاء التصفيات القارية.

وتابع: "نعرف ذلك، نحن متواضعون كفاية لنحترم الخصوم، يجب أن نلعب، في بعض الأحيان لم تجر الأمور على ما يرام. لكن المدرب تيتي وصل وقام بتعديلات، نحن نلعب كرة القدم. اللاعبون ليسوا مختلفين، بل طريقة اللعب، الآن الكل جاهز".

ومن المؤكد أن الوضع الحالي للمنتخب المتوج بطلاً للعالم في خمس مناسبات مختلف تماماً عما كان عليه في 2014 حين ودع النهائيات التي احتضنها من الدور نصف النهائي بخسارة تاريخية مذلة أمام ألمانيا 1-7 ثم هولندا في مباراة المركز الثالث صفر-4، أو عما كان عليه العام الماضي في النسخة الـ60 لبطولة كوبا أميركا إذ انتهى مشواره عند الدور الأول.

واعتبر نيمار أنه اصبح ناضجاً بما فيه الكفاية كي يرتقي مستوى لعبه: "نتعلم فقط عندما نتضرر ونرتكب الأخطاء. جادلت كثيراً من دون فائدة، حصلت على بطاقات صفراء وحمراء، آذيت نفسي وزملائي، لكن الوقت يجعلك أكثر نضجاً. اليوم أفكر فقط في كرة القدم، أنا أفضل في جميع النواحي".

واستعان الاتحاد البرازيلي بتيتي بعد خيبة كوبا أميركا 2016 وتعاقد معه في يونيو من ذلك العالم خلفاً لكارلوس دونغا الذي قاد المنتخب في الجولات الست الأولى من تصفيات روسيا 2018.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا