برعاية

5 أسماء مرشحة لتدريب المنتخب الجزائري

5 أسماء مرشحة لتدريب المنتخب الجزائري

بادر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، في معالجة أول الملفات المطروحة أمامه، والذي يتعلق بالبحث عن بديل للمدرب البلجيكي، جورج ليكنز، الذي استقال بعد خيبة المنتخب في بطولة أمم أفريقيا 2017 بالغابون.

وأكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن الاتحاد الجزائري ضبط قائمة بخمسة أسماء لمدربين سيشرع في التفاوض معهم من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الجزائري استعدادا للمواعيد القادمة.

رانييري وعلاقة مميزة مع محرز وسليماني

ويأتي الإيطالي، كلاوديو رانييري في مقدمة الأسماء المطروحة، خاصة أنه في حل من كل تعاقد وتربطه علاقة مميزة مع الثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني، فمنح الفرصة للأول وكان وراء قدوم اللاعب الثاني من سبورتنغ لشبونة.

وذكرت المجلة الفرنسية بن قدوم هذا المدرب إلى الجزائر يعد حلما يراود الجماهير الجزائرية التي باتت تعشق هذا المدرب من خلال الموسم الاستثنائي الذي قدمه خلال تدريبه ليستر سيتي، ونجاحه في الفوز بلقب الدوري.

بلماضي الجزائري الوحيد في القائمة

أما الاسم الثاني المطروح لتدريب منتخب الخضر، فهو الجزائري جمال بلماضي، الذي ترك بصماته في الدوري القطري من خلال إشرافه على تدريب لخويا، وكذلك المنتخب القطري، وأثبت خلال ذلك قيمته الفنية.

وكان سفيان فيغولي اعترف في تصريح له منذ أسابيع بأن المدرب المثالي المؤهل للإشراف على تدريب المنتخب الجزائري هو جمال بلماضي الذي يحب الجزائر ويتمنى تدريب منتخبه كما أن قيمته الفنية لا تقبل الشك.

غاريدو ودراية بعقلية اللاعب العربي

من جهة أخرى يعتبر الإسباني خوان كارلوس غاريدو أحد الأسماء المطروحة لتدريب المنتخب الجزائري، ويحسب لهذا المدرب درايته بعقلية اللاعب العربي والأفريقي من خلال مشواره في كرة القدم السعودية أو كذلك كرة القدم المصرية.

وسبق لغاريدو تدريب فياريال الإسباني وبروج البلجيكي بالإضافة إلى تدريب بيتيس إشبيلية الإسباني بالإضافة إلى تجربة مع نادي الأهلي المصري، وبعد ذلك تدريب نادي الاتفاق السعودي وهو الذي ينتهي عقده معه بعد أشهر.

كشفت بعض المصادر المقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الرئيس الجديد للاتحاد، يفضل المدرسة الإسبانية على الرغم من أن المنتخب الجزائري لم يعرف على مدى تاريخه مرور مدرب إسباني للإشراف عليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا