برعاية

نيمار .. ما بين "فليغادر" وأرقام مانشستر يونايتد الملغومة!

نيمار .. ما بين "فليغادر" وأرقام مانشستر يونايتد الملغومة!

عادةً، تنتشر مبكراً الشائعات والأخبار التي تربط العديد من اللاعبين بالإنتقال من أنديتهم الحالية إلى أخرى، مبكراً.

لذا، لم يكن مفاجئاً الأخبار والتقارير التي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الإسبانية، يوم أمس. بالطبع، كان مثيراً للجدل والإهتمام؛ الخبر الذي نقلته يومية «سبورت» الإسبانية، يوم الإثنين، بأن نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي، مستعد لدفع مبلغ مادي كبير من أجل ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوفه في فترة الإنتقالات الصيفية، بعد نهاية الموسم.

على الفور، تناوبت بقية وسائل الإعلام الإسبانية والبريطانية على تناقل الخبر، بشكل كبير. حالياً، ما هو مؤكد أن من يتوقف أمام هذا الخبر، وحده، لن يعرف القصة الكاملة لما حدث، وما سيحدث، في الفترة المقبلة، بدون شك.

الواقع، يتطلب قراءة قصة عرض مانشيستر يونايتد المغري لنيمار دا سيلفا بتمعن لرسم صورة مبدئية عنه، مبكراً.

هل سيتقدم مانشيستر يونايتد بعرض جاد لبرشلونة من أجل التعاقد مع نيمار؟ هل نيمار دا سيلفا هو اللاعب الأكثر إلحاحاً بالنسبة لمانشيستر يونايتد؟ هل يسمح برشلونة لنيمار بالرحيل؟ هل يريد نيمار الرحيل عن برشلونة بالفعل؟ هل يستطيع نيمار إعادة مانشيستر يونايتد إلى مساره الصحيح؟ هل نيمار هو اللاعب المنشود؟

هنا، الإجابات، ربما تعيدك إلى الوراء قليلاً للوقوف على الحقائق، التفاصيل، وكواليس عرض مانشيستر يونايتد لنيمار، يوم الأثنين.

في «2015»، كانت وسائل الإعلام تنقل تصريح مقتضب للهولندي لويس فان غال، المدير الفني السابق لمانشيستر يونايتد، قبل بداية الموسم. حينها، صرح قائلاً :«بالفعل، يمكنك أن تتوقع أشياء من أشلي يونغ، حالياً. هذا الموسم، كان رائعاً، بالتأكيد. لكنه، مع كل ذلك، ليس نيمار، ببساطة».

ذلك التصريح، كان بمثابة شكوى مباشرة من فان غال من إفتقاد فريقه للاعب مبدع وملهم، في صفوفه. وقتها، كان مانشيستر يونايتد يفتقد إلى لاعب؛ قادر على الإبهار، تولي المسؤولية على عاتقه، قيادته إلى الإنتصارات، الألقاب، وغيرها.

حالياً، المشهد العام في مانشيستر يونايتد يختلف كثيراً عند مقارنته بما كان عليه الوضع قبل موسمين مع لويس فان غال، بلا شك. اليوم، تعاد قراءة تصريحات لويس فان غال لتوضع في إطارها الصحيح مع ربط نيمار بالإنتقال إلى الفريق، في نهاية الموسم.

بعد رحيله، ترك لويس فان غال مانشيستر يونايتد يتوافر على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الموهوبين، في صفوفه. هؤلاء، يمكن الإشارة إليهم بداية بماركوس راشفورد، أنتوني مارسيال، آندير هيريرا، وغيرهم.

مع ذلك، لم يكتفي البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لمانشيستر يونايتد، بذلك. هذا الموسم، قاد مورينيو ثورة تغيير كبيرة في الفريق، بتعاقده مع زلاتان إبراهيموفيتش، بول بوغبا، إيريك بايلي، وهينيريك مخيتاريان.

مع ذلك، لا يبدو مورينيو راضي بالوضع الحالي في فريقه، إطلاقاً. لذا، واصل ثورة إعادة الشياطين الحمر إلى الواجهة من خلال الذهاب إلى أبعد من ذلك، بالتأكيد. مقابل تلك الصفقات، قام مورينيو بالإستغناء عن ممفيس ديباي، مورغان شنايدرلين، باستيان شفاينشتايغر، ويليام كين، من أجل إكمال ثورة التغيير، في الفريق.

منذ الآن، بدا مورينيو التخطيط للموسم المقبل، بقوة. مؤخراً، كشفت تقارير عن رغبة مورينيو في إجراء تعديلات واسعة على فريقه، في الموسم المقبل. هذه التغييرات، تتمثل في الإستغناء عن واين روني، لوك شاو، ماتيو دارميان، أشلي يونغ، جويرمو فاريلا، آكسيل توانزابي، وعدنان يانوزاي، في نهاية الموسم.

في المقابل، يخطط مورينيو للتعاقد مع نيمار دا سيلفا، أنطوان غريزمان، إيفان راكيتيتش، إيفان بيريسيتش، وداني روز، في الموسم المقبل.

هذه الثورة، يعتبر الهدف الأكبر منها إعادة مانشيستر يونايتد إلى مساره الطبيعي، في الموسم المقبل.

لذا، لا يريد مانشيستر يونايتد التعاقد مع نيمار ليكون مجرد نجم، إطلاقاً. الواقع، أن مانشيستر يونايتد يريده ليكون اللاعب رقم «7» الجديد، ملك في الفريق بدلاً عن لعب دور الأمير، في برشلونة.

كان كافياً، أن تكشف يومية «سبورت» الإسبانية ليبدأ الجدل، مبكراً. بالطبع، الأرقام لا تكذب ولا تتجمل كما الصورة، تماماً. يوم أمس، أشارت «سبورت» إلى إن مانشيستر يونايتد على إستعداد لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار، هذا الصيف.

مبلغ الـ«200» مليون يورو، يعتبر قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار الجديد، مع برشلونة. كل هذا، يضاف إليه الراتب السنوي الذي رصده النادي لنيمار، معه. يوم الإثنين، قالت «سبورت» إن راتبه السنوي سيبلغ «25» مليون يورو صافي من الضرائب، في النهاية.

ذلك العرض، سيجعل من نيمار الصفقة الأعلى في تاريخ كرة القدم، بالتأكيد. 

بشكل أو بآخر، لا يبدو بأن هناك ما يدفع نيمار للرحيل عن برشلونة والإنضمام إلى مانشيستر يونايتد، هذا الصيف.

صحيح، عرض نادي مانشيستر يونايتد لنيمار مغري، تماماً. مع ذلك، فإن هناك الكثير من الأسباب التي تدفعه للبقاء، في برشلونة. في الواقع، وجود جوزيه مورينيو وتدريبه لمانشيستر يونايتد يعتبر سبب رئيسي، حالياً.

الواقع، يقول بأن مورينيو يعتبر من أفضل المدربين في العالم، بالفعل. الكثير من القضايا، تقف عائقاً أمام تفكير نيمار في الرحيل عن برشلونة، في نهاية الموسم. حسناً، أساليب مورينيو التدريبية تبدو كافية لتوقع ما سيحدث مع نيمار هناك، في إنجلترا.

حالياً، لا تبدو العلاقة بين مورينيو ونيمار على ما يرام، بالتأكيد. قبل فترة، إتهم جوزيه مورينيو نيمار بالتحايل والتمثيل للحصول على ركلات جزاء ومخالفات، لنفسه. هذا الموقف، يجعل نيمار يفكر مرتين قبل الرحيل عن برشلونة، بدون شك.

مع مورينيو، لا تتاح الفرصة لأي لاعب مبدع باللعب بحرية بنسبة كبيرة، إطلاقاً. فهو، مورينيو، لا يكف عن مطالبة لاعبيه بالعودة إلى الوراء لمساندة الدفاع والمساهمة في عملية إسترداد الكرة من الخصوم، بإستمرار.

سبب آخر، طريقة اللعب الصعبة السائدة في البريمير ليغ، حالياً. بطبيعته، عرف عن البريمير ليغ إختلافه عن الليغا، بشكل كبير. على الطاولة، ثمة الكثير من النماذج لفشل اللاعبين المهاريين، في البريمير ليغ.

اليوم، تجربة روبينيو الفاشلة وإخفاقه في التأقلم والإنسجام مع الأجواء في البريمير ليغ مع مانشيستر سيتي، لا تزال حاضرة، بقوة. صحيح، هذا يقابله نجاح لاعبين برازيليين آخرين مهاريين، في البريمير ليغ.

مع ذلك، فإنه ثمة إختلاف كبير بين طريقة لعب نيمار وأي لاعب مهاري آخر، في البريمير ليغ.

أضف لذلك، إن نيمار ل يبدو بحاجة إلى الكثير من المال، بالفعل. حالياً، هو يحصل على راتب كبير، مع برشلونة. خاصة، مع الإشارة إلى إنه وقع على عقد جديد يبقيه في برشلونة حتى عام «2021»، مؤخراً.

كل هذا، يضاف إليه عدم رغبة نيمار لخسارة أصدقائه، في برشلونة. في إسبانيا، يمتلك نيمار الكثير من الأصدقاء في برشلونةى وبقية الأندية، بشكل كبير. بالتالي، سيكون صعب عليه خسارة أصدقائه خاصة ليونيل ميسي، لويس سورايز، رافينيا ألكانتارا، وغيرهم.

لذا، سيكون الأفضل لنيمار رفض عرض مانشيستر يونايتد والبقاء مع برشلونة، هذا الصيف.

حالياً، هناك الكثير من الأسباب التي تدفع نيمار لمغادرة برشلونة والإنضمام إلى مانشيستر يونايتد، في نهاية الموسم. 

بالأمس، كشف جوزيه مورينيو في تصريحاته لوسائل الإعلام، عن بعضها. بشكل أو بآخر، نيمار يحتاج إلى مغادرة برشلونة بسبب إن هذا يمثل خطوة إضافية إلى الأمام، في مسيرته. ببساطة، لأنه سيسمح له بالنمو والتطور بعيداً عن ظل ميسي، في برشلونة.

صحيح، نيمار حقق الكثير من النجاحات والإنجازات في مسيرته المهنية، مع برشلونة. مع ذلك، فإن عرض مانشيستر يونايتد المغري لا يمكن الإستهانة به، إطلاقاً. في الواقع، تجربة اللعب في البريمير ليغ لا تقدر بثمن، بالتأكيد.

كثيراً، صرح نيمار برغبته في اللعب في البريمير ليغ، في المستقبل. حالياً، تبدو الفرصة مواتية له لتحقيق هذا الحلم القديم، في نهاية الموسم. ذلك، سيتيح له فرصة اللعب في أقوى دوري تنافسي في العالم، في الموسم المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا