برعاية

الأحمدي لـ"العربي الجديد":"بنعطية أفضل قائد..وزياش مهاري لكنني لست المدرب"

الأحمدي لـ"العربي الجديد":"بنعطية أفضل قائد..وزياش مهاري لكنني لست المدرب"

قال كريم الأحمدي، الدولي المغربي المحترف بصفوف فينورد الهولندي، إن زميله المهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي، يبقى أفضل قائد للمنتخب المغربي في الوقت الراهن، حيث استفاد منه كل اللاعبين بالنظر لتجربته وخبرته الكبيرة.

وأوضح الأحمدي، في تصريح خص به "العربي الجديد"، مباشرة بعد انتهاء المباراة الودية التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره من بوركينا فاسو الجمعة الماضي بمراكش، أنه متأكد من عودة بنعطية إلى عرين الأسود، لكون كل العناصر المغربية ما زالت بحاجة لخدماته، كما تمنى أن تكون هذه العودة في القريب العاجل، وألا تستمر فترة اعتزال لاعب يوفنتوس الإيطالي المؤقتة مدة طويلة.

وفي موضوع آخر، عبر الأحمدي عن إعجابه بقدرات لاعبي الدوري المغربي لكرة القدم، الذين التحقوا بصفوف المنتخب المغربي خلال المباراة الأخيرة، وخص بالذكر جواد الياميق، الذي عوّض بنعطية، مشيرا إلى أن المستوى الذي ظهر به لاعب الرجاء الرياضي البيضاوي، يبرهن على أن مستوى الكرة المحلية المغربية والدوري المغربي عموما ما فتئ يتحسن سنة بعد أخرى.

وبخصوص مشواره برفقة ناديه الحالي، فينورد، أكد اللاعب المغربي أن جل مكونات النادي ولاعبيه عازمون على تحقيق لقب الدوري الهولندي هذا الموسم، إذ يحتل الفريق الرتبة الأولى في الترتيب العام للدوري، بفارق 6 نقاط عن أياكس أمستردام، على بُعد سبع جولات من النهاية.

وعلى علاقة بالموضوع دائما، أشار المتحدث إلى أنه جدد عقده مع فينورد، الذي سيخوض معه الموسمين المقبلين، وخصوصا أن الفريق اقترب من المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، وهو ما يؤكد أن الأحمدي ما زال بمقدوره العطاء بسخاء في ملاعب الكرة الأوروبية على الرغم من تقدمه في السن.

على صعيد آخر، جزم الأحمدي أن مواطنه حكيم زياش، يبقى أحد أفضل اللاعبين المغاربة حاليا بالقارة العجوز، إذ يلعب على أعلى مستوى بصفوف أياكس أمستردام، لكن مسألة عدم المناداة عليه لصفوف المنتخب المغربي في الوقت الراهن تبقى من اختصاص المدير الفني للأخير، الفرنسي هيرفي رونار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا