برعاية

رياضة مولر يعادل رقم بيرهوف رغم موسمه السلبي

رياضة  مولر يعادل رقم بيرهوف رغم موسمه السلبي

سجل توماس مولر هدفه الدولي السابع والثلاثين مع منتخب ألمانيا في الفوز 4-1 على أذربيجان الأحد في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة أوروبا.

وعادل مولر رقم أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني الحالي، والمتوج بكأس أمم أوروبا 1996 مع المانشفات برصيد 37 هدفاً، كتاسع أفضل هداف مناصفة في تاريخ المنتخب الألماني عبر العصور، وبإمكانه زيادة غلته التهديفية لأكثر من ذلك. 

ويتصدر القائمة ميروسلاف كلوزة أحد أفراد المنتخب الألماني المتوج بكأس العالم 2014 برصيد 71 هدفاً، يليه جيرد مولر برصيد 68 هدفاً، ثم يواخيم ستريتش برصيد 55 هدفاً، ومن بعده لوكاس بودولسكي وفي جعبته 49 هدفاً.

ومن الجيل الحالي يتواجد في قائمة الأفضل اللاعب ماريو جوميز برصيد 30 هدفاً، كان آخرهم في مرمى أذربيجان، ليحتل المركز الرابع عشر في القائمة، بالتساوي مع إرنست لينر.

وسجل مولر 5 أهداف في تصفيات المونديال احتل بهم المركز الرابع خلف كريستيانو رونالدو وروبيرت ليفاندوفسكي وروميلو لوكاكو وبالتساوي مع سيرو إمبولي وأندريه سيلفا.

الغريب أن مولر لم يسجل في 23 مباراة خاضها في البوندسليجا إلا هدفين فقط في أسوأ مسيرة لبطل دوري أبطال أوروبا 2013 منذ صعوده للفريق الأول لبايرن ميونيخ، بينما سجل 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا