برعاية

تقرير خاص | كم يملك ميسي من الأموال؟ وكم يربح سنويًا؟

تقرير خاص | كم يملك ميسي من الأموال؟ وكم يربح سنويًا؟

النجم الأرجنتيني مازال يفاوض بشأن تمديد عقده الذي قد يمنحه مزيدًا من الثروة

يستمر ليونيل ميسي في مفاوضاته من أجل تمديد عقده مع ناديه برشلونة، إذ ينتهي عقده الحالي سنة 2018، وعلى الرغم من أن الجميع يبدو مطمئنًا الآن لسير المفاوضات إلاّ أن الوقت يمضي بسرعة وقد يضيق عليهم في النهاية.

ومن الطبيعي أن تكون العديد من الأندية العالمية مستعدة لدفع راتب كبير للنجم الأرجنتيني من أجل أن يترك برشلونة. ولكن كم هي قيمة ميسي الحالية بالتحديد؟ على الرغم من أن إيجاد جواب دقيق عن هذا السؤال أمر صعب بل متعذر، إلاّ أنه يمكننا تجميع العديد من المعلومات حول مداخيل ميسي وأمواله ومقارنتها مع ما لدى كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي هو صاحب ثالث أكبر راتب في أوروبا بعد رونالدو وجاريث بيل. ولكن يجدر التذكير بأن نجميّ ريال مدريد وقعا عقدًا سنة 2016 بينما آخر تمديد لعقد ميسي كان سنة 2014، ولهذا فليس من المفاجئ أن يتفوقا عليه في هذا الرقم.

راتب ميسي الأسبوعي هو 345.000 يورو بينما راتب رونالدو هو 421.000 يورو كل أسبوع. سواء مع برشلونة أو مع غيره، ميسي يستطيع الوصول إلى رقم غريمه التقليدي بل والتفوق عليه عندما يوقع عقده الجديد.

وإن فاجأ ميسي العالم ورحل إلى الصين فقد يتفوق حتى على الرقم الضخم الذي بحوزة كارلوس تيفيز وهو 710.000 يورو أسبوعيًا، ولكن هذا الاحتمال مستبعد تمامًا فميسي لن يفعلها وعليه فإن قانون اللعب المالي النظيف في أوروبا يمنع وصوله إلى هكذا رقم.

من هم الرعاة الرسميون لميسي؟

على غرار رونالدو، رعاة ليونيل كثر جدًا وقد لا يسمح المقام بحصرهم جميعهم، ولكن أهم هؤلاء الرعاة الشركة التي تصنع حذاءه. وصراعه مع رونالدو يستمر حتى في هذه، فشركة ميسي هي أديداس بينما شركة رونالدو هي نايكي.

أومتيتي: أستمتع بمقارنتي ببويول ومواجهة إسبانيا معقدة!

وبعد أشهر من توقيع رونالدو لعقده طويل الأمد مع شركة نايكي وبراتب ضخم جدًا، قام ميسي بالشيء نفسه مع شركة أديداس. ولم يتم الكشف عن الأرقام بالتحديد في هذه العقود غير أن الصحافة الإسبانية أكدت أن عقديهما مع هاتين الشركتين ممتد على الأقل إلى نهاية مسيرتيهما كلاعبي كرة قدم.

ميسي شارك أيضًا في حملات إعلانية لشركات أخرى كبيبسي وجيليت والطيران التركي. وقد أدرجت مجلة فوربس اسم ميسي على لائحة الأكثر دخلاً في 2016 حيث قيّمت دخله من هذا الباب بـ 26.5 مليون يورو.

ماهي المشاريع التي يملكها ميسي؟

يحاول ميسي إظاهر صورته كلاعب كرة قدم خالص لا يهتم بامتلاك حياة شخصية استثنائية خارج الملعب. لديه عزوف عن الجوانب التجارية مع شركات أخرى وعن خلق علامة تجارية شخصية، ولكن وبشكل أو بآخر فقد أصبح هو نفسه علامة تجارية بل وهي علامة جذابة للعديد من الرعاة.

تقرير | فالنسيا وأول خطوات إعادة إعمار ما تهدّم... إلى أين؟

ولكن ولأنه لا يقوم بإعلانات للملابس الداخلية والأحذية والعطور كرونالدو فهو يستثمر بطريقة أخرى: في الممتلكات. على ضواحي مكان ولادته في روساريو مثلاً قام بالاستثمار في مشروع البناء "آثاهاريس ديل بارانا"، وهو مجمع سكنيّ خارج المدينة. وكذلك استثمر في بناء مكون من مجموعة شقق في وسط مدينة روساريو. والأكيد أن ميسي لديه استثمارات أخرى ولكنها تبقى سرية.

ما هو العمل الخيري الذي يقوم به ميسي؟

أعمال ميسي الخيرية مقدورة غير أنه يميل إلى العمل مع شركات يثق بها. يملك منظمته الخاصة وهي "مؤسسة ليو ميسي" والتي أعلنت مؤخرًا عن دعمها لمحاربة داء التهاب الكبد سي.

مبادرات ميسي الخيرية عامة تكون مرتبطة بالأطفال المعوزين والمساعدة الطبية لهم. وقد تم تعيينه كسفير لليونيسيف سنة 2010 بعد أن عمل معهم منذ سنة 2004.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا