برعاية

رياضة هيرنانديز "التاريخي".. نجل العظماء وشبيه "البازلاء"

رياضة  هيرنانديز "التاريخي".. نجل العظماء وشبيه "البازلاء"

نجح المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز في معادلة الرقم الخاص بمواطنه بورجيتي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بـ 46 هدفًا دوليًا ليفصله هدفًا واحدًا عن الإنفراد بلقب الهداف. 

هيرنانديز الذي اشتهر منذ صغره بموهبته الكبيرة وحسه التهديفي العالي، كان هدافًا لفريق جوادالاخارا المحلي، والذي انتقل منه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي صيف 2011.

اللاعب أفصح في وقت سابق عن سبب تسميته بـ"تشيتشاريتو"، وهي بالإسبانية أو اللغة المكسيكية العامية تعني حبة البازلاء، حيث كان زملائه يشبهونه بها، لصغر حجم رأسه ودورانها، لتشبه البازلاء بالفعل.

وقرر اللاعب أن يستمر معه هذا اللقب حتى بعد أن أصبح نجمًا في أكبر أندية العالم، بل قام بوضعه على قميصه، لأنه كما يقول، بات سراً من أسرار شهرته ونجوميته.

تشيتشاريتو هو نجل وحفيد لاعبين كبار في الكرة المكسيكية، فوالده هيرنانديز جوتييريس خاض كأس العالم 1986، وجده توماس بالكازار لعب في كأس العالم 1954، أي أن دخوله تاريخ المكسيك الكروي لم يأت من فراغ.

وعن أكثر المواقف التي تعرض لها اللاعب طرافة، فكان مع فريقه الحالي باير ليفركوزن، حيث كان يتعرض لرقابة لصيقة من مدافع بالفريق المنافس في إحدى مباريات البوندسليجا، حتى أثناء تبديله وخروجه من الملعب رافقه مدافع الخصم إلى الخارج ظنا منه أن خافيير يحاول الفرار منه، ما جعله يدخل في نوبة من الضحك هو ومدربه وبعض زملائه في الملعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا